بحث مجلس إدارة الغرف السعودية برئاسة رئيس المجلس صالح كامل في اجتماعه أمس بغرفة القصيم تطوير أداء المجلس وخدمة منتسبيه وقضايا التنمية الاقتصادية في المملكة.

واستعرض المجلس أهم التطورات الاقتصادية التي شهدتها المملكة، وتناول خطة التنمية التاسعة ودور القطاع الخاص للإسهام فيها، وكذلك توصية اللجنة التنفيذية حول الموازنة التقديرية للعام المالي الجديد وأقرها.

وتضمن جدول أعمال المجلس في اجتماعه الثاني والسبعين عرض نتائج فريق الأمناء حول ربط السجل التجاري في شروط الانتساب واستعراض ما تم إنجازة بشأن موضوع الفساد الإداري، وكذا عرض نتائج اجتماع فريق الأمناء بخصوص جدول فئات المشتركين وحصر الأنشطة الاقتصادية. في سياق متصل وصف كامل مهرجان الكليجا الثالث، المقام حاليا في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بأنه "عمل تنموي خيري ييسّر للأسر في بيوتها أن تقتات بما يرزقها الله به من عمل شريف"، مضيفا "أدعو إخواني رجال الأعمال إلى المساهمة في دعم هذه المهرجانات، وأدعو الغرف التجارية بجعل هذه المهمة من أولى الأدوات التي تستخدمها في موضوع المسؤولية الاجتماعية وكذلك بالنسبة للشركات، لأنه دعم لإنتاج الأسر وتوفير باب الرزق لهم، ويساعد في تحسين أحوالهم المادية كثيراً". جاء ذلك في تصريح له مساء أول من أمس خلال زيارته لمقر المهرجان برفقة أعضاء مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية الذين اطلعوا على ما يضمه المهرجان من معارض ومحلات للأسر المنتجة، وما تقدمه هذه الأسر من مأكولات ومنتجات شعبية أو حرف يدوية في القاعات والصالات المخصصة لها، إذ قدم الرئيس التنفيذي للمهرجان فهد العييري ونائبه عبدالرحمن السعيد شرحا مفصلاً عن محتويات كل قاعة. وطالب كامل بأن يُقتدى بغرفة القصيم والضمان الاجتماعي في المنطقة من جهة دعم الأسر، لأنه يغير من الصورة السائدة بأن الضمان يسهم فقط بدعم الفقراء والذي اعتبره شيئاً مضراً بينما دعم إنتاج الأسر هو الأفضل. من جهته قال نائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الجريسي في تصريحات مماثلة إن "ما شاهدناه من إبداع في الفكرة والتنفيذ يعتبر قدوة للآخرين ونقلة علمية اقتصادية أسرية من أجل أن تنتج الأسر منتجاتها من داخل بيوتها وتسوقها إلى سوق العمل ونحن سعداء بهذا الشيء الكبير".