وقع أمين الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة المهندس فهد الجبير أمس مع مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور توفيق الربيعة، محضر تسليم موقع "المدينة الصناعية في سلوى"، بمساحة 300 مليون متر مربع ضمن المخطط الهيكلي للأحساء الجاري اعتماده.

وقال الجبير، إن التوقيع يأتي إنفاذاً لتوجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، موضحاً أن تلك المدينة ستكون مطلة على الساحل في سلوى، وتبعد بمسافة ما بين 400- 700 متر مربع عن البحر، وذلك إنفاذاً للأمر السامي بإبقاء حرم لا يقل عن 400 متر مربع عن الساحل، وتبعد المدينة نحو 60 كيلو مترا من منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر. وأضاف الجبير أنه جرى الاطلاع على المخطط الهيكلي والمخطط الخاص بموقع المدينة الصناعية، لافتاً إلى أن الأمانة ستتولى استكمال الإجراءات الخاصة بتنظيم الموقع لاعتماده.

فيما قال الربيعة إن المدينة ستسهم في توفير العديد من الفرص الوظيفية للمواطنين, بالإضافة إلى إيجاد صناعات حديثة في مختلف المجالات بما يتوافق مع متطلبات العصر الحالي، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من طرح المخططات والرفع المساحي للمدينة بعد 6 أسابيع من الآن.

وأضاف أن المدينة تعتبر مشروعا اقتصاديا يخدم جميع دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا حرص الهيئة على إظهارها كمدينة صناعية حديثة متكاملة من جميع الخدمات، وصديقة للبيئة، لافتاً إلى أهمية سرعة تنفيذ المشروع لما يشكله من تنمية اقتصادية كبيرة في منطقة الخليج. و خلُص الاجتماع بين مسؤولي الأمانة والهيئة إلى التنسيق لعمل الرفوعات المساحية وما يتبع ذلك من متطلبات أخرى، لاستكمال الاعتماد وتسليم الموقع حسب مراحل التقسيم بالمخطط وفق ثلاث مراحل تنفيذية.