كشف المدير العام الجديد لبعثة الحج الباكستانية سيد أبوأحمد عاكف عن أن بعثة الحج شرعت فعلياً في استئجار المساكن لحجاج باكستان لموسم الحج المقبل، وعقد اللقاءات مع الجهات المعنية ذات العلاقة بالمملكة من أجل تقديم أرقى الخدمات لحجاج باكستان، ومعالجة وتلافي كافة السلبيات التي وقعت في حج العام المنصرم.

جاء ذلك عقب لقاء مدير عام البعثة مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا عدنان أمين كاتب في مقر المؤسسة بالرصيفة أمس حيث جرت مناقشة الاستعداد المبكر لوضع الخطط والبرامج الكفيلة بتقديم أرقى وأفضل الخدمات لهم.

وبين السفير الباكستاني عمر خان في تصريح لـ"الوطن" أن اللقاءات مع منسوبي مؤسسة جنوب آسيا تأتي لتبادل الرأي والمشورة والاستعداد المبكر لموسم حج هذا العام 1432، مضيفا أن تغييراً كبيراً طال وزارة الحج والشؤون الإسلامية الباكستانية من أجل مصلحة العمل.

وأوضح في سياق حديثه أنه سيتم في غضون الأسبوع المقبل صرف المبالغ المالية المتبقية، والمتعلقة باستئجار المواقع السكنية التي خصصت في موسم الحج المنصرم، والبالغ نسبتها قرابة 30% من قيمة العقود المبرمة مع أصحاب الدور السكنية الذين لم يتسلموا المبالغ المالية.