قبضت شرطة منطقة الرياض، في ثلاث عمليات منفصلة، على سبعة أشخاص لارتكابهم جرائم اعتداء وسلب سيارات.

وأوضح بيان صادر عن شرطة الرياض أمس، أن مركزي شرطة النظيم والروضة تلقيا بلاغات من سبعة وافدين آسيويين عن ركوب أشخاص معهم لإيصالهم ثم الاعتداء عليهم بالضرب وإنزالهم من سياراتهم بالقوة وسرقة أموالهم ومتعلقاتهم الموجودة بداخلها.

وأفاد البيان أن عمليات البحث والتحري الموسعة في عدد من الأحياء التي ارتكبت فيها تلك الحوادث، أسفرت عن تحديد هوية المتهمين، ومتابعتهم حتى تم الإيقاع بهم، وهم ثلاثة شبان في العقد الثاني من العمر. واعترف المتهمون في التحقيقات بأنهم سلبوا عددا من السيارات، ودلوا على المواقع التي ارتكبوا حوادث السلب فيها، ليتم إيقافهم على ذمة القضية لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وفي السياق ذاته، كانت إحدى دوريات الأمن في حي منفوحة اشتبهت بسيارة كورولا بيضاء موديل 98 يستقلها ثلاثة أشخاص، وعندما طلبت من قائدها التوقف رفض ولاذ بالفرار، فتمت ملاحقة السيارة حتى توقفت ونزل ركابها وفروا على الأقدام، فاستمرت الملاحقة حتى قبض عليهم. وبالتأكد من السيارة، تبين أنها مسروقة ومعمم عن سرقتها من مركز شرطة منفوحة. وتم تسليم السيارة مع الأشخاص لمركز شرطة منفوحة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

كما تمكنت الدوريات من ضبط سيارة ماكسيما تبين أنها مسروقة وصادر بحقها تعميم من مركز شرطة الحمراء وغرناطة، وتم تسليم الشخص والسيارة إلى مركز شرطة الصحافة لاستكمال الإجراءات اللازمة.