ثلاثة أسابيع كاملة قضاها الأب وهو يحمل طفله الوحيد ويطرق أبواب المستشفيات بعد أن أصيب طفله ب "جرثومة في الدم" ويحتاج لمباشرة أخصائي واستشاري للمخ والأعصاب" أطفال". كانت معاناة الأب "منذر بو خمسين" تتمثل في البحث عن سرير بأحد المستشفيات الحكومية بالشرقية، بعد أن رفضت 4 منها استقبال الرضيع لعدم توافر أسِرة.

يقول منذر لـ"الوطن" بعد أن من الله عليّ بأربع فتيات، رزقني بطفلي الوحيد "محمد" ولكن كانت مشيئة الله في إصابته بذلك المرض، ويضيف بلغة حزينة" لقد كلفني تواجد ابني في أحد المستشفيات الخاصة لمدة 4 أيام 30 ألف ريال، ولم أستطع تسديد المبلغ إلا باستدانته".

ويؤكد بوخمسين: "أربع مستشفيات حكومية في المنطقة الشرقية رفضت استقبال حالة الرضيع بحجة عدم توفر "السرير" وبعد دخول الواسطات و"حب الخشوم" أدخل إلى مستشفى القطيف المركزي بالقطيف لكن لم يستفد من دخوله لعدم توافر الاستشاري المطلوب في هذا المستشفى".

من جانبه، أكد مدير العلاقات العامة والناطق الإعلامي لصحة الشرقية سامي السليمان أن مشكلة المواطن منذر بوخمسين وابنه محمد تتمثل في عدم وجود حضانة في المستشفيات التي طرقها.

وزفّ السليمان البشرى للأب منذر عبر "الوطن" بايجاد حل سريع ومباشر للمشكلة، وقال إن مدير الشؤون الصحية الدكتور طارق السالم وجه بإرسال طبيب استشاري من مستشفى الأطفال لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للرضيع في مستشفى القطيف والعناية به وكأنه في مستشفى الأطفال تماما، لحين توفر الحضانة في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ونقله فورا.