حذر جون بيرنان مستشار الرئيس باراك أوباما لمكافحة الإرهاب من قيام القاعدة ومنظمات مشابهة لها بما وصفه بالعمليات الإرهابية الصغيرة خلال فترة أعياد نهاية العام. وقال بيرنان في تصريحات أدلى بها أول من أمس "ما رأيناه في الآونة الأخيرة هو تركيز متزايد من المنظمات الإرهابية لمحاولة القيام بعمليات إرهابية صغيرة لاسيما في الأيام المقبلة. ونحن نبقى على تركيزنا على قدرتنا في مجال إحباط تلك العمليات سواء كان من يعتزمون القيام بها أشخاصا أو منظمات".

وأوضح بيرنان أن الهدف المتوقع الذي يمكن أن تستهدفه المنظمات الإرهابية هو وسائل المواصلات لاسيما القطارات والطائرات وإن أجهزة المخابرات الأميركية أصدرت تحذيرا استراتيجيا يشير إلى تزايد احتمالات وقوع مثل هذا الهجوم وأضاف "إننا لن ننتظر لإصدار تحذير تكتيكي. لدينا تحذير استراتيجي وهو دائم المفعول".

وكانت منظمة تدعى "شموخ الإسلام" تقول إنها تعمل من داخل الولايات المتحدة قد أصدرت تحذيرا بالقيام بعمليات إرهابية خلال الأعياد "تجعل من دم الأميركيين أنهارا" حسب قول التحذير الذي تضمنه شريط فيديو بثه موقع يدّعي أنه على صلة بالقاعدة. وقالت المنظمة إنها وضعت متفجرات في أماكن الاحتفالات وإن إطلاق الألعاب النارية سيحدد توقيت تفجير تلك العبوات.