استلمت لجنة وزارية ضمت مهندسين من إدارة التربية والتعليم في سراة عبيدة أول من أمس مشروع مدرسة زهرة بني بشر الجديد بقيمة 4.5 ملايين ريال.

ووقف المهندس محمد حسن معدلي رئيس اللجنة مع مهندسين من الإدارة العامة لتعليم البنات في عسير على مشروع مدرسة "خبت آل سلمان" للبنات والذي بدأ تنفيذه قبل حوالي العام والنصف وبلغت تكلفته 3 ملايين بتمويل من "وزارة التربية والتعليم".

وبين المعدلي في تصريح إلى "الوطن" أمس أنه بات بالإمكان الاستفادة من المشروعين.

وأشاد بحسن التنفيذ لمشروع خبت آل سلمان، واصفاً إياه بالتجربة الثرية لمقاول وطني يعتبر المشروع هو بداياته في عالم المقاولات المعمارية.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة شؤون المباني بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات المهندس سعيد بن راشد الأسمري، أن عدد المشاريع الجاري تنفيذها حالياً 211 مشروعاً بقيمة 947 مليونا، وتم استلام 31 مشروعاً جديداً، بلغت تكلفتها 117 مليونا، وقد تم تأهيل وترميم 52 مدرسة بـ 18 مليونا وجار تنفيذ 15 صالة متعددة الأغراض بقيمة 41 مليون ريال. ولفت المهندس الأسمري إلى أنه بنهاية عام 1433 سوف يتم الاستغناء عن جميع المباني المستأجرة في منطقة عسير ما عدا المدارس المستأجرة التي لا توجد لها أراض داخل المدن الرئيسية في أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة.

وبين الأسمري أن مشروع البنات في خبت آل سلمان نموذج 12 فصلا "قرى وهجر" سيمكن طالبات الابتدائية والمتوسطة من الاستفادة من المشروع، وسيغنيهم عن المستأجر، وأن المشروع يعتبر إنجازا هاما للنهوض بالعملية التعليمية كونه يساهم في رقي العملية التربوية والتعليمية. وشدد الأسمري على ضرورة متابعة أعمال الشركات والمؤسسات المستلمة لهذه المشاريع والاهتمام بالنظافة العامة للمباني المدرسية والمكاتب المختلفة محذراً أي شركة أو مؤسسة تخل بالمواصفات الهندسية وشروط البناء أو تتأخر في التسليم بأنه سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في إبرام العقود دون تردد وبشكل سريع.