نفى مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة رجال ألمع هاشم بن علي الحياني أن يكون هناك صراع على المناصب في تعليم رجال ألمع، مشيراً إلى أن منسوبي الإدارة فريق عمل واحد وسيكون البقاء للأفضل.

وكشف الحياني داخـل المجلس الألمعي التراثي المصاحب لمهرجان العسل برجال ألمع أول من أمس، ما يدور داخل إدارته وعلى مستوى التعليـم في المحافظة للبنين والبنات إيجابًا أو سلبًا، متجاوزًا كل حواجز المسؤولية، مشيرا إلى أن هناك لجنة من إدارته حصرت جميع المباني المستأجرة الآيلة للسقـوط على أن يتم استبدالها، وأما المباني الحكومية فستعاينها اللجنـة ابتداء من السبت المقبـل، وسيتم كتابة تقرير معتمدًا على تقارير الدفاع المدني حول مجمل المباني المستأجرة والحكومية.

ورفض الحياني ما يثار حول مجمع الجرف للبنات وقال: هناك خلل في غرفة الحارس، أما مجمع ثلوث ريم للبنات فسيكون من أولويات اللجنة التي ستعايـن المباني الحكومية.

وأضاف: اتفقنا مع مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي كركمان على أن تتسلم تربية رجال ألمع جميع المشاريع المدرسية للبنات والتي لم تنفذ، وكذلك أراضي المدارس وصكوكها وكل ما يتعلق بهذه المشاريع خلال الأسبوع المقبل. واعدًا بأن يسعى لإنشاء نادٍ خاص بالمعلمين.

وداخل مدير المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي حول الأنشطة ولماذا لا يخصص على الأقل يومًا واحدًا في العام للموروث في المدارس، ولماذا لا تلبس الطالبات على الأقل في يوم واحد ملابسها العسيرية وتذهب بها إلى مدرستها.