بدأ أمس ضخ 115 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً لمحافظة القطيف ليصل ما تم ضخه من مشروع نقل المياه المحلاة من محطة تحلية "مرافق" في الجبيل لكل من مدن الدمام وصفوى ورأس تنورة والقطيف إلى أكثر من 420 ألف متر مكعب يوميا بينما بلغ ما تم ضخه لمحطات التحلية بالجبيل أكثر من 192 ألف متر مكعب يوميا.

من جهته أوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة لتحلية المياه بالمنطقة الشرقية المهندس صالح بن غرم الزهراني أنه سيتم ضخ 45 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً إلى سيهات خلال الأيام المقبلة، بعد أن نجحت المؤسسة في تغطية مدن الدمام وصفوى ورأس تنورة والآن محافظة القطيف بالمياه المحلاة المقررة لها.

وبيّن الزهراني في تصريح صحفي أمس أن هذه الكميات يتم استلامها من محطة تحلية مرافق بالجبيل مما سيوفر كمية مقدارها 230 ألف متر مكعب في اليوم ستضاعف نصيب كل من الخبر والظهران والهفوف والتي كانت تضخ في السابق لمدينة الدمام والقطيف وسيهات وصفوى.

وأضاف أن الخطة التي وضعتها المؤسسة في تنفيذ المشروع وضخ المياه المحلاة إلى مدن المنطقة الشرقية نجحت ولم يتبقى سوى مدينة سيهات ليتم الانتهاء من المشروع بالكامل وتغطية كافة مدن الشرقية بالمياه المحلاة المقررة لها.