كشف أمين الأحساء رئيس المجلس البلدي في المحافظة المهندس فهد بن محمد الجبير عن تسليم الهيئة العامة للإسكان مجموعة من المخططات الجديدة شرق الأحساء، على الطريق الرابط بين بلدة الجشة وشاطئ العقير، بغرض إنشاء وحدات سكنية للمواطنين.

وأوضح المهندس الجبير، خلال حديثه لأهالي أحياء جنوب وشرق الهفوف في ديوانية رجل الأعمال سعد الخميس مساء أول من أمس، أن الأحساء تنتظر خلال الفترة المقبلة نقلة نوعية في المشاريع البلدية، وفي الجوانب الخدمية كالرقابة الصحية، والإصحاح البيئي، وتوفير البنية العمرانية، وإنشاء المتنزهات، إضافة إلى البنية الأساسية، كخدمات السفلتة والإنارة ومعالجة التقاطعات.

وأكد الجبير أن الأمانة استطاعت التخلص من الأبراج الجديدة باعتبارها العقبة الرئيسية لتنفيذ الكثير من المشاريع، بعدما كانت ما نسبته 80% من شوارع الأحساء تعاني من وجود هذه الأبراج التي تحد من تنفيذ المشاريع البلدية الجديدة، لافتاً إلى أن الأمانة تدرس توفير "سيور" كهربائية متحركة في جسور المشاة، وذلك مراعاةً لكبار السن وذوي الإعاقة الحركية عند عبورهم في الشوارع الرئيسية.

وأضاف أن الأمانة اعتمدت أخيراً تخصيص قرية تراثية في متنزه الأحساء الوطني الذي يجري حالياً العمل بمراحله الأخيرة.

وأشار إلى أنه ستحدث في الأحساء نقلة كبيرة في حركة السير بعد اكتمال الطريق الرابط بين العاصمة الرياض وشاطئ العقير، إلى جانب تنفيذ 12 تقاطعاً ونفقاً جديداً في مدينتي الهفوف والمبرز، وذلك لمواجهة الزيادة المطردة في المركبات في المحافظة.

وقال إن: "الأحساء تحولت في الوقت الحاضر إلى ورشة عمل في 6 مواقع رئيسية، لذا يجب التضحية في فترة من الفترات، تصل إلى 24 شهراً، وبعدها ستحدث نقلة نوعية في حركة المركبات في المحاور الرئيسية"، مؤكداً انتهاء 95% من الطريق الدائري شمال المبرز الذي يجري حالياً حل إشكالية اعتراض بعض المزارع له، متوقعاً الانتهاء منه كاملاً خلال 6 شهور.