يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، بعد غد فعاليات معرض جدة للسياحة والسفر تحت شعار "بوابة العبور إلى السياحة" بحضور 200 عارض سياحي سيناقشون 5 أوراق عمل في 3 ورش علمية بفندق هيلتون جدة.

وأكد رئيس اللجنة السياحية بغرفة جدة الأمير عبدالله بن سعود، أن المعرض يمثل إضافة نوعية لما تشهده المملكة من نمو كبير في القطاع السياحي خلال الأعوام الماضية، معيداً الفضل إلى الجهود الجبارة من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة بقيادة الأمير سلطان بن سلمان، واهتمامه الدائم والفعال لخدمة القطاع السياحي في المملكة بشكل عام وفي مدينة جدة بشكل خاص.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل، أن جدة تضم 360 مولاً وسوقاً، بينما يفوق ذلك عدد المطاعم، مشيراً إلى أن الفرص أمام السائح متعددة ومختلفة، وتتيح له جدة قضاء وقت ممتع، إضافة إلى كونها بوابة الحرمين، وتوفر الكثير من الخيارات السياحية التي تتنوع بين السياحية البحرية والسياحية التسويقية وسياحة منتجعات صحية للاستشفاء.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار محمد العمري، أن الهيئة تعمل دوما على وضع الخطط والبرامج التي ترتقي بالسياحة، مشيراً إلى أنه لدينا الآن واحد من أهم المشروعات هو صندوق دعم الفعاليات برئاسة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.

وأكد أن حوالي 5 ملايين سائح يزورون جدة سنوياً، خارج موسمي الحج والعمرة، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة القصوى من السياحة. وذكر العمري أن الهيئة اعتمدت في جميع برامجها على الاهتمام بالسائح الداخلي، مؤكداً أن جدة تضم 9 ملايين يمكن أن نطلق عليهم سياحا من المقيمين غير السعوديين، وأن هناك أكثر من مليون من كبار المسؤولين وأصحاب الشركات.

إلى ذلك، يشهد المعرض 3 ورش عمل تعد الأولى من نوعها في مجال السفر والسياحة، وتستهدف منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين المرخص لهم من قبل الهيئة العامة للسياحة بتنظيم من كلية الأمير سلطان للسياحة. وتتضمن الورش ورقة عمل عن تهيئة منظمي الرحلات السياحية للقوافل السياحية من إعداد ماجد الشبانة، وورقة عمل عن صناعة السياحة لخالد عنجو، وورقة عمل عن بناء الوجهة السياحية للدكتور زياد الرواضية وأحمد العيسى وعمرو حسين وهشام لنجاوي. ويطرح هاشم البيتي وزياد الرواضية وعزيزة عبدالقادر تركستاني ورقة عمل عن دور الإرشاد السياحي.


تكريم متفوقي جدة الثلاثاء


يكرم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد 265 طالبا متفوقا بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة في مقر الغرفة التجارية الثلاثاء المقبل. وأكد مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي أن رعاية محافظ جدة لحفل تكريم الطلاب المتفوقين يعد إحدى الصور المشرقة لدعم التربية والتعليم، ويجسد حرص المسؤولين على مشاركة المتفوقين فرحتهم.