طالب رئيس نادي الرائد فهد المطوع، هيئة دوري المحترفين بإيجاد حل للأندية التي لا تملك شركاء استراتيجيين، مشدداً على ضرورة التفكير في هذا الأمر، وقال" أنا علي يقين أن الهيئة لديها أفكار في هذا الشأن، وإذا لا يوجد لديها حل أو فكرة فلدينا نحن الحل وسوف نمدها بأفكارنا وحلولنا".

وأضاف" للأسف هناك تسعة أندية في دوري زين لا تستفيد أي شيء في المباريات التي تقام على أرضها، فمثلا الرائد عندما يستضيف أحد الفرق في ملعبه يتم وضع ثماني لوحات إعلانية للراعي الرسمي لدوري المحترفين "شركة زين"، إضافة إلى سبع أخرى توضع للشركاء الإستراتيجيين للأندية الخمسة الهلال، النصر، الشباب، الاتحاد والأهلي، وبهذا يكون الرائد خسر 15 لوحة دعائية بدون مردود مادي، وبهذه المعادلة يكون الرائد الخاسر الأكبر، لهذا يجب أن يقوم الشركاء الاستراتيجيون للأندية الخمسة وهم شركتا الاتصالات السعودية وموبايلي بتعويض الأندية التي تلعب في ملعبها، وليس لديها راعٍ رسمي، وإلا فكيف تضع لوحات إعلانية لشركائها في ملعبي ولا أستفيد منها ماديا، ولا أحصل علي أي مردود مادي من هذه الإعلانات؟".

وقال" هيئة دوري المحترفين تبذل جهودا كبيرة تشكر عليها، ولكن نحن كأندية لا تملك راعيا رسميا لا تستفيد من هيئة دوري المحترفين، والمستفيد من الهيئة الأندية الخمسة، حتي اتفاقية الهيئة مع إحدى شركات الأشمغة لا نعرف عنها شيئا وقرأناها في الصحف ولم يصلنا في نادي الرائد أي مبلغ مالي منها".

وأوضح" إذا كانت الأندية الأخرى تنال حقوقها من الإعلانات التي تضع في ملاعبها عندما تتبارى مع الأندية التي تملك رعاة استراتيجيين، فلن يكون هناك فارق في المستوى بين فرق الدوري، وسنرى تنافساً كبيراً".

وتابع" الفرق بين الأندية الخمسة التي تملك رعاة استراتيجيين والأندية التسعة الأخرى هو المال، الأولى تستفيد منه لجلب محترفين مميزين، فلو حصلنا على ما تحصل عليه الأندية الخمسة من أموال، فلن نجد فارقا في المستوى، وسننافس على لقب الدوري، لأنه وعلى الرغم من إمكاناتنا المالية الضعيفة نقدم مستويات جيدة". وطالب المطوع، هيئة دوري المحترفين، بإعطاء الأندية التي لا تملك رعاة استراتيجيين، الفرصة للعمل من أجل جلب موارد مالية لها، إذا لم تجد حلاً لهذا الأمر.