وصف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها عبدالله مضواح، بداية فريقه في دوري أندية الدرجة الأولى بالجيدة، مشدداً على أن أبها بإمكانه العودة لدوري زين للمحترفين، على الرغم من صعوبة المهمة. وقال" إن مدرب فريقه التشيكي أوتاكار طبق فكرا احترافيا لأول مرة في أبها"، مشيداً بما تقوم به إدارة النادي الحالية برئاسة سعد الأحمري ونائبه محمد عامر، لافتاً إلى أن تكفله بهدفي الفوز لفريقه على أحد جاء تتويجاً لجهود زملائه اللاعبين، وأشار إلى أن التكاتف والروح الأخوية التي تسود اللاعبين مختلف هذا الموسم وستكون بعد الله خير معين على تحقيق الطموح.

وحول ما يحتاجه فريقه في الفترة المقبلة، قال "أبها ناد كبير بإنجازاته، ولكن ربما لا يشعر الكثيرون بعدم وجود استقرار في النادي، فمنذ التحاقي به قبل أكثر من عقد لم تستقر أي إدارة بل دائماً الاستقالات حاضرة، فنحن نحتاج للاستقرار وقليل من الصبر ووقفة الجميع، لأن الفريق يضم مواهب وعناصر رائعة.

وعن تجربته الاحترافية في الهلال قال "خضت تجربة احترافية في الهلال امتدت أربعة مواسم كانت ثرية، بيد أن صغر سني حينذاك أثر بشكل سلبي، فأنا أنتقلت وعمري 19 عاماً وشاركت في مباريات قوية أمام النصر والاتحاد وغيرها من البطولات، ولم أكن معتاداً على الكثير من الأمور، وواجهتني عدة ظروف، ولكن الآن أشعر بفوائد تلك التجربة على مختلف الأصعدة، فاجتماعياً تعرفت على العديد من الأسماء التي لها بصمة في حياتي ممن ساهمت في تأمين مستقبلي بعد الله بوظيفة وهم لا يودون ذكر أسمائهم فضلاً عن أمور أخرى، وفنياً تتلمذت على يد عدد من المدربين العالميين مثل باكيتا وغيره. وحول استمراره مع ناديه، أشار مضواح إلى أن تفكيره منصب حالياً في قيادة فريقه للصعود إلى دوري زين للمحترفين، وأن هذا الأمر لا يمنع النظر إلى أي عرض مناسب يقدم له.