بدأ الفنان إبراهيم الحساوي إلى جانب طاقم العمل بتصوير المشاهد الخاصة في مسلسل "شوية أمل"، استعداداً لعرضه في شهر رمضان المقبل. ويتكون العمل من 30 حلقة، وهو من تأليف الكاتب البحريني حسين المهدي، ومن إخراج البحريني علي العلي في ثاني تجربة له بعد مسلسل "على موتها أغني" الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

واعتبر الفنان الحساوي الشخصية التي يقوم بتجسيدها في هذا المسلسل، شخصية جديدة في الدراما الخليجية تقدم لأول مرة بشكل مختلف، وقال "أقدم شخصية "حبيب" وهو رجل "كريم العين"- أي أعور- يعاني من نظرة المجتمع له، ولأبنائه من قبل زملائهم في المدرسة وسكان الحي وأبناء المجتمع ككل، يمر "حبيب" من خلالها بتحولات كثيرة ستكشفها الأحداث الدرامية في العمل الذي يمتد في تناوله للفترة الزمنية من فترة السبعينيات إلى وقتنا الحالي".

ويشارك في العمل مجموعة من الفنانين والفنانات من الخليج والبحرين منهم محمد المنصور، ويلدا، وزهرة عرفات، وفي الشرقاوي، ومبارك خميس، ووفاء مكي، وغيرهم.

وحول فوز فيلم "عايش" في مهرجاني الخليج وبيروت السينمائيين قال الحساوي "أهدي إنجازي الذي تحقق في فيلم "عايش" لكل الناجحين والمبدعين في صناعة الصورة في المملكة، خصوصاً أننا نمتلك العديد من الموهوبين، وقد استطاع الكثير منهم تجاوز مرحلة الموهبة والوصول إلى مرحلة الإبداع في تقديم أفلام تنافس بشدة من سبقونا في هذا المجال، وأنا أشعر بالفخر لاختياري كأحد 6 أشخاص من بين 985 منافساً للتنافس على جائزة عالمية لأحسن ممثل تقدمها بولندا، وذلك عن دوري في الفيلم المذكور".

وعن مستقبل صناعة السينما في المملكة قال الحساوي: "بصراحة أشعر بالتفاؤل لمستقبل السينما في المملكة، بالرغم من أن المسألة تحتاج إلى المزيد من الصبر، وزاد من شعوري بالتفاؤل توصية وزير الثقافة والإعلام بإنشاء ناد لهواة السينما في السعودية، وإن شاء الله يتحقق ذلك قريباً".

من جهة ثانية, يستعد الحساوي للسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لحضور مهرجان دبي السينمائي، وذلك بعد اختيار فيلم "عايش" للمشاركة والعرض في المهرجان، إلى جانب اختياره أيضاً للمشاركة في مهرجان وهران السينمائي القادم، ويتوقع الحساوي أن يحصد الفيلم جوائز في المهرجانين.