ناقش مديرو المعاهد المهنية الصناعية بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير آلية البدء في تطبيق برنامج أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد للصيانة الخيرية، الذي أعلن عنه محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص مؤخرا، والذي يقدم خدمات وصيانة مميزة للمساجد وبيوت الأرامل والأيتام في جميع المحافظات والمراكز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المنطقة.

وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة عسير الدكتور عبد الله آل مرزوق خلال ترؤسه اللقاء الأربعاء الماضي أن البرنامج يهدف إلى تحقيق التكافل الاجتماعي بين طبقات المجتمع المختلفة واستثمار الطاقات البشرية والتجهيزات المادية في جميع الوحدات التدريبية لخدمة المجتمع المحلي.

وبين آل مرزوق أنه جرت مناقشة فكرة إقامة معرض تقني ومهني ويكون خاصا بمجلس عسير يضم العديد من الابتكارات والتقنيات الحديثة التي وصلت لها وحدات المؤسسة بالمنطقة لتكون هدفا لنشر ثقافة التدريب التقني والمهني وما وصلت له من تطور في عهد خادم الحرمين الشريفين.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة إقامة دورات تدريبية تخصصية لمدربي الأقسام المهنية، وتم الاتفاق على تفعيل برنامج الدبلوم "المستوى الثالث" الذي اعتمدته المؤسسة مؤخرا للمتدربين، كما تمت مناقشة المشاكل التي تواجه أقسام القبول والتسجيل بالوحدات المهنية من خلال نظام المعاهد المطبق حاليا.