نوه وزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري بيتر ماورر بالمكانة التي تبوأتها المملكة إقليميا ودوليا وثقلها السياسي وعلاقاتها المتينة مع معظم دول العالم. وقال إن المملكة تقوم بدور كبير في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط. وأكد ما ورر خلال استقباله بمقر البرلمان في العاصمة السويسرية بيرن لوفد الشورى الزائر برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويسرية راشد بن حمد الكثيري، على أهمية مثل هذه الزيارات في دعم وتعزيز علاقات التعاون بين المملكة والاتحاد السويسري في مختلف المجالات خاصة العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين. من جانبه أكد الكثيري الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في دعم التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الصديقين في شتى المجالات خاصة العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان السويسري.

وبين وفد الشورى لوزير الدولة للشؤون الخارجية السويسري المبادرات التي أطلقها وتبناها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، للسلام في الشرق الأوسط، ومبادرته للحوار بين أتباع الأديان والثقافات التي وجدت ترحيبا دوليا من جميع دول العالم. وأوضح الوفد موقف المملكة الرافض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره.