ذكرت صحيفة كوريير اليومية النمساوية أن السلطات في النمسا اعتقلت أمس رئيس الوزراء الكرواتي السابق الهارب إيفو سانادر. وكانت الشرطة الكرواتية أصدرت مذكرة اعتقال دولية بحق سانادر، حيث قضى الادعاء أول من أمس باحتجازه لمدة شهر لاتهامه فيما زعم بأنه قضايا فساد. وفر سانادر من البلاد أمس بعد ساعات من رفع البرلمان الحصانة عنه لمقاضاته.

فيينا: د ب أ­


أكد الجيش الأميركي في كوريا الجنوبية أمس أن سول يمكنها ممارسة حق الدفاع عن النفس إذا هاجمتها كوريا الشمالية نافيا تقريرا إعلاميا بأنه منع سول من الرد عندما قصفت بيونج يانج جزيرة جنوبية الشهر الماضي. وأكد أن "سول لم تطلب من قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية الجنرال والتر شارب الإذن لضرب أهداف كورية شمالية" مضيفا أن التقرير "غير حقيقي".

سول:د ب أ


دعا الرئيس السوفياتي السابق ميخائيل جورباتشوف الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف إلى الوفاء بوعده بمحاربة الفساد وإرساء الديموقراطية، مؤكدا أن عدم اتخاذ تدابير في هذا الشأن سيؤدي بالبلاد إلى الكارثة.

وعرض غورباتشوف في مقال نشرته صحيفة "نوفايا غازيتا" أمس حصيلة متواضعة للسنوات العشر الماضية في روسيا، منذ تولي فلاديمير بوتين السلطة في 2000.

موسكو:أ ف ب





فشلت الهند في أول تجربة لنسخة محسنة من صاروخها "أغني-2" البالستي المتوسط المدى والقادر على حمل رؤوس نووية بعد أن سقط الصاروخ في خليج البنغال أمس. وأطلق صاروخ "أغني-2 بلس" أرض-أرض من منصة إطلاق متحركة من جزيرة ويلر أيلند قبالة ولاية أوريسا الغربية.

وقال مسؤول في منظمة الأبحاث والتطوير الدفاعي إنه "بعد فترة وجيرة من إطلاق الصاروخ، انحرف عن مساره وسقط في البحر".

بهوبانيوسار (الهند): أ ف ب