دشن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد أمس بمكتبه، أول كأس لبطولة العالم للأسكواش والتي ستمنح للفائز في نسختها الخامسة 2010 التي تستضيفها المملكة حالياً بمدينة الخبر بمشاركة 64 لاعباً من 23 دولة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العام لرئيس الاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش زياد التركي، حيث أعرب الأمير سلطان بن فهد عن سعادته بتدشين أول كأس لهذه البطولة العالمية التي تستضيفها المملكة للمرة الخامسة على التوالي وسط دعم واهتمام أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، منوهاً بالجهود التي يبذلها رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش في سبيل الارتقاء ببرامج وأنشطة اللعبة في العالم والعمل على نشرها وتوسيع دائرة المهتمين والممارسين لها. وعبر عن أمله في أن يساهم تدشين أول كأس تمنح للفائز ببطولتها، في إضفاء المزيد من النجاح وقوة المنافسة على منافساتها لكي تواصل ما تحقق لها خلال السنوات الماضية من معطيات وتفاعل عالمي متميز جعل منها أكبر بطولة عالمية في رياضة الأسكواش.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد العالمي لمحترفي الأسكواش عن بالغ شكره وتقديره للأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل على ما يوليانه من دعم وتشجيع لجميع برامج وأنشطة الاتحاد الدولي للعبة وفي مقدمتها بطولة العالم التي تحتضنها المملكة للمرة الخامسة.