تنطلق في الحادي عشر من ديسمبر الجاري فعاليات مؤتمر "تيار الكتابة الجديدة" الذي ينظمه اتحاد كتاب مصر بمشاركة عدد من النقاد والروائيين وكتاب القصة وشعراء العامية والفصحى الشباب.

المؤتمر يشهد تكريم عدد من الحاصلين على جائزة الدولة المصرية التشجيعية لعام 2010، ومنحهم درع الاتحاد كما يشمل ثلاث جلسات، الأولى يفتتح خلالها رئيس الاتحاد محمد سلماوي، ويقوم بتوزيع دروع الاتحاد على الحاصلين على جوائز الدولة، وهم: مسعود شومان، والدكتور حسام عقل، وإيهاب البشبيشي، ويدير الجلسة الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف.

أما الجلسة الثانية فهي بعنوان "تيار الكتابة الجديدة في الرواية والقصة"، ويشارك فيها الدكتور شريف الجيار، والدكتور محمود الضبع، وعمر شهريار، وأحمد أبو العلا، ويديرها رفقي بدوي. وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان "تيار الكتابة الجديدة في الشعر"، ويتحدث فيها الدكتور حسام عقل، ومسعود شومان، وعبده زراع، وصبري قنديل، ويديرها الدكتور مدحت الجيار.

ويشهد المؤتمر مناقشة أعمال عدد من الكتاب مثل الطاهر شرقاوي، ونهى محمود، ورباب كساب، ومراد ماهر، ومحمود أبو عيشة، وياسمين مجدي، ومحمد علي النجار، وعبدالرحيم يوسف، ومؤمن سمير، وغادة خليفة، ومحمد خير، ومحمد منصور، وإبراهيم رفاعي، وسعيد شحاتة، وسعيد المصري.