اختتم المنتخب السعودي الأول تدريباته التحضيرية لمباراته في نصف نهائي "خليجي 20" أمام الإمارات والتي ستنطلق في الثامنة من مساء اليوم على ملعب 22 مايو في عدن، بحصة غلفتها الحماسة والروح المعنوية العالية وجرت في ملعب نادي التلال في مديرية صيرة بمشاركة جميع اللاعبين.

وتأخر تدريب المنتخب السعودي لبعض الوقت عن موعده المحدد، وذلك لتواجد المنتخب العراقي في الملعب حيث أدى بدوره تدريباً تحضيرياً لمباراة اليوم أمام نظيره الكويتي في ذات الدور نصف النهائي.

ولم يلتزم المنتخب العراقي بالوقت المحدد لأداء تدريبه، ما أجبر اللاعبين السعوديين على الانتظار لفترة قبل أن يتدخل مسؤولو الملعب لإخراج العراقيين من الملعب وإدخال المنتخب السعودي لأداء حصته التدريبية، بعدما أدى لاعبوه صلاة المغرب قبيل دخول التدريبات.

وركز مدرب المنتخب السعودي، البرتغالي خوزيه بيسيرو على انتهاج بعض التكتيكات الخاصة للتعامل مع طريقة الأداء الإماراتية المعتمدة على اللعب السريع والتمرير من اللمسة الأولى والانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم بشكل سريع.

وسعى بيسيرو إلى عدم تحديد التشكيل الأساسي الذي سيدفع به في لقاء اليوم، على الرغم من أنه أجرى تقسيمة بين اللاعبين الذين دخلوا مناورة جدية حفلت بالكفاح والإصرار، وذلك تحسباً لأية رقابة أو تلصص إماراتي، كما أن تواجد القنوات التلفزيونية في التدريب ومتابعتها لتفاصيله قاد بيسيرو للحرص على عدم كشف كل أوراقه خلال التدريب.

ويبدو أن بيسيرو سيدفع أمام الإمارات بذات التشكيل الذي واجه به نظيره القطري، مع الاستعانة بقائد المنتخب محمد الشلهوب أساسياً على حساب زميله الشاب عبدالعزيز الدوسري.

من جانبهم أجرى حراس مرمى المنتخب تدريبات قوية أمس، تحسباً للدفع بأي منهم في لقاء اليوم.