كان الموت أسرع بالوصول إلى أم عشرينية وأطفالها الثلاثة؛ من فرق إطفاء الإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، في حادث الحريق المأساوي الذي وقع أمس في أحد المباني السكنية بحي المباركية غرب الدمام، حيث فارقت الأم وأطفالها الحياة إثر اختناقهم بدخان الحريق الكثيف.

وأوضح المتحدث الاعلامي لإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور محمد الدوسري لـ "الوطن" أن الحريق وقع الساعة "الواحدة و12 دقيقة من ظهر أمس" في المبنى المكون من دورين وتحديدا في الطابق العلوي "الثاني" وأدى إلى وفاة 4 حالات، أم "28 سنة" وطفلة وطفل "8، 5 أعوام" ورضيع "10 أشهر" وتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفى، ووافتهم المنية قبل العلاج نتيجة استنشاقهم الدخان بكثافة، كما أصيبت امرأة "55 عاما" ورجل "35 عاما" باختناق وتم إسعافهم وحالتهم مستقرة.

وعن أسباب وقوع الحريق أفاد الدوسري أن الأسباب ما زالت غير معروفة وأكد أن فرق التحقيق الجنائي تباشر الموقع لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق.

وذكر الناطق الإعلامي لصحة الشرقية أسعد السعود في تصريح خاص إلى "الوطن" أن البرج الطبي بالدمام استقبل جميع الحالات الست ظهر أمس، وأن حالتين بصحة جيدة بالمستشفى وفي جناح التنويم الاعتيادي، وأضاف السعود أن الأم وأبناءها الثلاثة توفوا قبل وصولهم المستشفى نتيجة الاختناق.