كشف مصدر في مستشفى الليث لـ"الوطن" عن قيام مدير مستشفى الليث الدكتور سعيد القوزي بتكليف طبيب عربي بإدارة المستشفى خلال فترة عدم وجوده في المحافظة، حيث باشر الطبيب الوافد أعمال إدارة المستشفى منذ السبت المنصرم على الرغم من وجود مساعد لمدير المستشفى كلف مؤخراً.

وأشار المصدر إلى إغلاق عيادة الأسنان منذ أوائل رمضان، إضافة إلى إغلاق عيادة النساء والولادة أول من أمس. وحصلت "الوطن" على صورة من خطابين موجهين من مدير المستشفى إلى المشرف على الرعاية الصحية بالليث، الأول عن إغلاق عيادة أسنان الرجال، وذلك لتكليف طبيب الأسنان بإدارة المستشفى، مطالبا بعدم تحويل حالات أسنان الرجال، وقصر التحويل على النساء تفاديا لأي حرج مع المراجعين.  فيما ينص الخطاب الثاني على إغلاق عيادة أمراض النساء والولادة بسبب سفر الأخصائي الوحيد بالمستشفى، وطالب المشرف على الرعاية الصحية الأولية بقطاع الليث بعدم تحويل المريضات إلى العيادة.

وأكد مساعد مدير صحة جدة للشؤون العلاجية والمستشفيات الدكتور تركي الشريف أن تكليف الطبيب الوافد بدلا عن مدير المستشفى لمدة مؤقتة غير مخالف للأنظمة والتعليمات، لافتا إلى أن أخصائية النساء والولادة ستباشر مهامها السبت المقبل، مبينا أن عيادة الأسنان ستفتح حال عودة الطبيب من مهامه الخارجية.

وكانت "الوطن" اتصلت بالمتحدث الإعلامي للشؤون الصحية بمحافظة جدة عبد الرحمن الصحفي، حيث أوضح أنه في إجازة، محيلا الموضوع إلى مدير المستشفى.

من جهته رفض مدير المستشفى الدكتور القوزي التصريح، مشيرا إلى أن ذلك من صلاحية المتحدث الإعلامي.