يسعى عضو شرف هلالي بارز إلى التوصل لاتفاق مع إدارة نادي القادسية يقضي بنقل خدمات ظهيري الجنب في فريق القادسية الكروي الأول خالد الغامدي (21 عاماً) وياسر الشهراني (18 عاماً) إلى صفوف الهلال، وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وإذا ما نجحت مساعي الشرفي الهلالي، فإن الانتقال المرتقب سيصنف ضمن الصفقات التاريخية بين الناديين بعد صفقة انتقال ياسر القحطاني التي تعد الأشهر في تاريخ الكرة السعودية.

وتشير مصادر "الوطن" إلى أن موظفاً في نادي القادسية يلعب دوراً محورياً في محاولة إتمام الصفقة، خصوصاً أن علاقات جيدة تربطه ببعض الهلاليين.

ويمكن للغامدي والشهراني أن يقدما عدة أدوار في الملعب، حيث يستطيع كل منهما أن يشغل أكثر من خانة، فيمكن للغامدي أن يلعب ظيهراً أيمن أو في الوسط الأيمن، أما الشهراني فإنه يلعب ظهيراً أيمن أو أيسر، مما يعني الفائدة المزدوجة لأي فريق يظفر بخدماتهما.

وعانى الهلال منذ سنوات من مشاكل في إيجاد لاعبين يشغلون مركزي الظهيرين بنجاح، مما دعاه إلى الاستعانة بالكوري الجنوبي لي يونج بيو، فيما يفتقد في الظهير الأيسر لبدلاء للاعبه عبدالله الزوري، وهو ما اضطر مدربيه لتحويل الكوري للعب في الجهة اليسرى عند إصابة الزوري أو إيقافه.

من جهة أخرى ينتظر أن توقع إدارة القادسية عقداً مع لاعب النصر السابق منصور الثقفي لينضم إلى قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما كانت قد أعلنت عن تعاقدها مع لاعب دولي سابق دون أن تفصح عن اسمه.

في شأن آخر، اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم، المدرب الوطني السابق بنادي القادسية عبدالله غالي محاضراً دولياً في الفيفا في برامج التدريب من سن 6 إلى 14 سنة، وذلك بعد أن أنهى دورة المحاضرين بإشراف (الفيفا) في العاصمة الأردنية عمان.

وتم تكريم غالي بشكل خاص من قبل محاضري الفيفا الإسباني خورخي والألماني هورس والتونسي الدكتور بلحسن مالوش لنجاحه في وضع الخطة التنظيمية الرئيسة لتدريب 176 لاعباً في ملعب كرة القدم بملاعب الاتحاد الأردني في وقت واحد ولمدة ساعة ونصف الساعة.