رفع الجهازان الفنيان لمنتخبي العراق وعمان راية التحدي قبل المواجهة المرتقبة بينهما اليوم، وأبدى مدرب العراق الألماني سيدكا، ونظيره مدرب عمان الفرنسي كلود لوروا تفاؤلهما وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقداه أمس قبيل مباراتهما اليوم.

وقال لوروا "مواجهة العراق هي التحدي الصعب لعمان في الدورة، ولابد لنا من الفوز والظفر بنقاطها لأننا نريد التعويض فبعد التعادل في المباراتين الأخيرتين أمام الإمارات والبحرين نسعى للفوز اليوم، وهذا حق مشروع، ونحن نعرف المنتخب العراقي الذي يلعب بطريقة هجومية ولديه لاعبون على مستوى عال".

وأضاف "سنتعامل مع المباراة بطريقتنا، واجهنا العراق في النسخة الأخيرة من الدورة ونجحنا بالفوز عليه، وجاهزون لتكرار ما حدث، ونحن مؤهلون لذلك".

وعن العقم التهديفي لعمان، قال "هناك صعوبة تواجه المهاجمين، ولدي ثقة أن لاعبينا سيتمكنون من التغلب على العقم التهديفي اليوم".

في المقابل قال مدرب المنتخب العراقي، الألماني سيدكا " لن تكون مهمتنا سهلة اليوم، لكني متفائل أن المبادرة التهديفية ستكون لنا"، مشيراً إلى أنه يعرف أن الحصول على نقطة قد يكون كافياً للتأهل، لكنه قال "سنلعب للفوز وسنؤدي طريقتنا الهجومية، وكل الأمور تسير بشكل مقبول، واللاعبون متجاوبون".

وطالب سيدكا بعدم التوقف كثيراً عنـد الأخطـاء التحكيمية على الرغـم من أنها موجودة، وقال "لا يجب الوقوف كثيراً عند أخطاء الحكام لأنهم بشر، والخطأ وارد، لكن لا يجب تصيده"، مشيراً إلى أن العراق من أكثر المنتخبات التي تأثرت بالأخطاء التحكيمية في المباراة الأولى أمام الإمارات.