ضمن المجموعة الثانية لـ"خليجي20"، يستضيف ملعب 22 مايو في عدن، مباراة في غاية الأهمية تجمع بين منتخبي الإمارات والبحرين لتحديد هوية المتأهلين عن المجموعة الثانية إلى نصف النهائي.

يبدو مدرب منتخب الإمارات، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش سعيدا بالحصول على نقطتين أمام العراق وعمان، حيث أثنى على أداء لاعبيه أمام عمان قائلاً ""حصلنا على ثلاث فرص مضمونة لم نترجمها إلى أهداف، وهذا يدل على تفوقنا طوال المباراة لكنني سعيد بأدائهم وتنفيذهم للخطة والتكتيك الذي وضعته".

وعن مباراة اليوم ضد البحرين قال "علينا أن نفوز فيها إذا أردنا التأهل". وكان منتخب الإمارات فشل في تسجيل أي هدف حتى الآن في الدورة، لكنه لا يعاني ضغوطاً كثيرة، حيث يخوض الدورة بدون ركائزه الأساسية، إذ يغيب لاعبو الوحدة للاستعداد لبطولة العالم للأندية وكذلك لاعبو المنتخب الأولمبي الفائز بفضية أسياد الصين.

لكن "الأبيض" يحتفظ ببعض عناصر الخبرة في الدورة أمثال سبيت خاطر وعلي الكاس وعلي الوهيبي والحارس ماجد ناصر.

أما المنتخب البحريني فيدخل المباراة بشعار "الخطأ ممنوع" لأنها تشكل الفرصة الأخيرة له من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب الذي ما يزال ينتظره منذ انطلاق الدورة على أرضه قبل 40 عاما.

مدرب البحرين سلمان شريدة، الذي تولى المهمة قبل أيام من الدورة بعد مغادرة النمسوي جوزيف هيكرسبيرجر الذي فضل العودة لقيادة الوحدة الإماراتي في كأس العالم للأندية في أبوظبي من 8 - 18 ديسمبر المقبل، كان واضحا منذ البداية بأنه "ليس مطالبا باللقب".

شن شريدة حملة على التحكيم بعد الخسارة أمام العراق بقوله "شرب منتخب البحرين من نفس الكأس التي شربت منها المنتخبات الأخرى".

لكنه اعتبر أن منتخبه "قدم مباراة جيدة أمام بطل آسيا وبحث عن الفوز لكن التحكيم كان له دور فعال في حرمانه من الحصول على الثلاث نقاط"، مشيرا "إلى تحسن مستوى لاعبيه عن اللقاء الأول"، ومشددا "على التمسك بأمل بلوغ نصف النهائي بالفوز على الإمارات".

وبرغم غياب عدد من اللاعبين عن التشكيلة البحرينية، فإن العناصر الموجودة قادرة على رفع التحدي في المباراة الأخيرة أبرزهم سلمان عيسى وفوزي عايش وإسماعيل عبد اللطيف وحمد راكع.