يستهل فريق الشباب الكروي الأول مساء اليوم مبارياته الودية الاستعدادية بمعسكره الخارجي الحالي بمدينة العين الإماراتية بملاقاة فريق النصر الإماراتي على ملعب الأخير في دبي الإماراتية.

ويأمل مدرب فريق الشباب الأوروجوياني خورخي فوساتي في الاستفادة من المباراة وتحقيق الغاية المرجوة منها وتجنب السلبيات التي وقع بها الفريق خلال جولات دوري زين السعودي للمحترفين قبل فترة التوقف.

وتقف معضلة الإصابات حائلاً دون تنفيذ فوساتي لمخططاته، إذ أصيب الظهير الأيسر زيد المولد وسبقه زميله فيصل السلطان بتغيبه عن بداية المعسكر للإصابة, في حين واصل المهاجم عبدالعزيز السعران برنامجه العلاجي, بينما استعاد فوساتي الثلاثي المصاب عبدالله الشهيل والكوري الجنوبي سونج والمهاجم الأنجولي امادو فلافيو الذي لن يكون في تمام الجاهزية لخوض كامل اللقاء، ناهيك عن عدم استطاعة فلافيو المشاركة كونه لم يسجل في تشكيلة الشباب في فترة التسجيل الماضية لوجود أربع أجانب في الفريق هم البرازيليان كماتشو وتفاريس والكوري سونج والأوروجوياني خوان أوليفييرا.

وسيقوم فوساتي بعدة تغييرات خصوصا في مراكز اللاعبين المصابين للبحث عن بدائل لهم في حال استمرت الإصابات.

وكان اللاعبون خاضوا أمس حصتين تدريبيتين، كانت الأولى في العاشرة صباحا بصالة الحديد، واشتملت على تمارين لياقية وتقوية للعضلات شارك فيها جميع اللاعبين، باستثناء زيد المولد وفيصل السلطان لتواجدهما في العيادة، وفي الحصة المسائية التي أقيمت على استاد خليفة بن زايد، أجرى المدير الفني فوساتي مناورة بين الفريقين الأساسي والرديف على منتصف الملعب طبق خلالها العديد من الجمل التكتيكية.

وحظي مران أمس بتواجد عدد من مراسلي القنوات الفضائية ومندوبي الصحف لمتابعة التدريب وإجراء اللقاءات مع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية، وشهد المعسكر أمس انضمام مدير الكرة خالد المعجل الذي وصل إلى مدينة العين مساء. وعلى صعيد آخر، ينهي عصر اليوم الفريق الكروي الأولمبي تحضيراته للقائه غدا أمام نظيره القادسية في إطار مباريات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وسيجري الفريق مرانه الأخير في الرابعة عصرا على استاد الأمير خالد بن سلطان قبل المغادرة جوا إلى الدمام في الثامنة مساء، وكان الجهاز الفني قد اعتمد قائمة الـ20 لاعبا المغادرة إلى الدمام لخوض اللقاء.