يرأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية يوم غد اجتماع لجنة الحج المركزية بديوان الإمارة بمكة المكرمة .

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة أوضاع الجزء المنصرم من موسم حج هذا العام حتى تاريخه من خلال التقارير الواردة من الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج عن موسم حج هذا العام للأخذ بما ورد فيها من ايجابيات وتعزيز تطويرها وتفعيلها ومعالجة ما ورد من ملاحظات وإيجاد الحلول المناسبة لها لتلافي تكرارها في الموسم القادم إضافة إلى مناقشة المشروعات المطلوب ومتابعتها وتنفيذها وذلك استعدادا لموسم الحج القادم لعام 1432 .

كما سيتم مناقشة أوضاع الحجاج ومتابعة إجراءات وخطط مغادرتهم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وعودتهم إلى بلدانهم وتوفير كل ما يحقق لهم سبل الراحة والأمن والسلامة .

ويعد هذا الاجتماع الأول للجنة الحج المركزية بعد موسم حج هذا العام ويأتي في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم إن شاء الله من أجل توفير أفضل وأرقى الخدمات لوفود الرحمن والارتقاء بالخدمات المقدمة إلى أفضل المستويات وتوفير المزيد من الراحة والأمن والاستقرار والسلامة لحجاج بيت الله الحرام وتحقيق كل ما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة ولتحقيق المزيد من النجاحات لمواسم الحج بإذن الله تعالى.