فجرت خسارة اليمن أمام المنتخب السعودي صفر/4 أول من أمس ردود أفعال متباينة وسط الإعلاميين المواكبين لـ"خليجي 20"، حيث أشار الزميل في صحيفة الثورة اليمنية فهد الحرازي, إلى أن "الهدف المبكر للمنتخب السعودي أربك اليمني، وأحبط الثاني اللاعبين، إضافة إلى الثقة الزائدة من قبل لاعبي اليمني الذين دخلوا المباراة وكأنهم ضامنون الفوز, ومع ذلك لا بد من تصحيح الأخطاء حتى يعود الأحمر للمنافسة على التأهل للدور المقبل".

بدوره قال الإعلامي محمد العبيري من الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم إن الثقة الزائدة هزمت اليمنيين الذين حضروا في بعض مراحل المباراة, لكنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة، مشيراً إلى إمكانية عودتهم إذا ما تجاوزوا تأثير الخسارة الكبيرة.

أما الزميل عبدالرحمن مشبب من "الرياضية السعودية" فرأى أن الفوز يعود إلى قوة المنتخب السعودي وهيبته، إضافة إلى أن الجماهير اليمنية شحنت اللاعبين نفسياً فتأثر أداؤهم، بعدما كانوا يتوعدون الأخضر بالفوز عليه.

وحمل الإعلامي فرحان المنتصري من صحيفة 14 أكتوبر اليمنية بشدة على منتخب بلاده، ووصف استعداده بالكاذب، وقال "كشف المنتخب السعودي استعداداتنا الوهمية، لأن منتخبنا لم يخض مباريات ودية بالشكل المطلوب, والنتيجة خسارة قوية ومستحقة، ومدربنا ستريشكو لم يحترم المنتخب السعودي فتلقينا خسارة موجعة قد تبعدنا عن المنافسة للتأهل لنصف النهائي".

ورأى مراسـل وكالة الأنباء الألمانية خالد المهدي أن المنتخب السعودي كان مؤهلاً لتحقيق الفوز، وقال "هذه النتيجة الكبيرة ليست غريبة، واللاعبون اليمنيون يتحملـون المسؤوليـة في المقام الأول، ويجب أن تكون المحاسبة قوية، وألا تتدخل المجاملات في نوعية العقاب، فكـل التسهيلات كانت متوفرة للجهاز الفني واللاعـبين، وعلينا أن نتجـاوز هـذه الخسارة ونعمل لأجل التصحيح".

ورأت الزميلة في صحيفة الأمناء اليمنية فتحية شمسان أن "المنتخب اليمني دخل المباراة بثقة زائدة, وأن مدربه خانته الخبرة، وأنه كان يجب أن تتم تهيئة اللاعبين نفسياً بالنظر لقوة المنتخب السعودي وصعوبته".

ووصف رئيس تحرير صحيفة الانتصار اليمنية علي البيضاني الخسارة بالموجعة، وقال "اتحاد القدم اليمني يتحمل هذه الخسارة التي شكلت صدمة قوية، ويجب أن يعيد الاتحاد حساباته وأن يصحح الأخطاء حتى يعود الأحمر إلى المنافسة، فجمهورنا متعطش لتحقيق أول فوز بعد أن عجزنا عن ذلك في الدورات الثلاث الماضية، كما أن الجماهير احتفلت بالفوز قبل أن تبدأ المباراة مما سبب ضغطاً نفسياً على اللاعبين".