أكد الممثل المصري خالد أبو النجا سعادته باختيار فيلم "ميكروفون" للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي" من 17 إلى 28 نوفمبر الجاري. وهو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المهرجان.

وأشار أبو النجا في تصريحات إلى "الوطن" أن نجاح " ميكروفون" يؤكد وجود الأمل رغم كل العقبات، حيث شارك في عدد من المهرجانات منها مهرجان "تورنتو السينمائي الدولي الـ35" و مهرجان "فانكوفر السينمائي الدولي العاشر" بكندا، كما شارك أيضا في مهرجان "لندن السينمائي الدولي الـ 54".

وأضاف خالد أن الفيلم يستعد للمشاركة في أكثر من مهرجان أيضا قبل عرضه تجاريا في ديسمبر المقبل، حيث سيطير إلى الهند واليونان بالإضافة إلى مشاركته في مهرجاني دبي والقاهرة السينمائيين.

ورغم الإمكانات الضعيفة للفيلم إلا أنه لاقى نجاحا في المهرجانات التي عرض فيها. وأشار أبو النجا إلى أن الفيلم هو الأول من نوعه في مصر الذي يصور "بكاميرا كانون 7 دي"، وهي كاميرا تصوير فوتوجرافية لكنها تصور فيديو بتقنية عالية الجودة تعد ثورة تكنولوجية في عالم صناعة السينما.

وأضاف خالد أن أحداث الفيلم تدور في قالب غنائي اجتماعي، حيث يستعرض الفرق السكندرية الغنائية، وبعض المواهب السكندرية الحقيقية في قالب درامي يجمعهم، بالإضافة إلى قصة عاطفية تتخلل الفيلم.

"ميكروفون" من بطولة مجموعة من النجوم في مقدمتهم خالد أبو النجا ويسرا اللوزي وأحمد مجدي وهاني عادل وعاطف يوسف مع ظهور خاص للنجمة منة شلبي. كما يشارك فيه أربع فرق موسيقية من الأسكندرية بشخصياتهم الحقيقية.