رغم صعوبة تحقيق رضا جميع المتعاملين مع الأجهزة الحكومية، إلا أن المنطقة الشرقية رأت أنه من الممكن تحقيق أكبر معدل من خلال تنفيذ مشروع قياس رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بالمنطقة.

وأوضح مدير مركز البحوث والدراسات بإمارة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بالمنطقة الشرقية الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، أن الإمارة زودت الأجهزة الحكومية الخدمية بتقارير مفصلة عن رضا المستفيدين من خدماتها، مشيرا إلى أن إدارة المشروع ستنفذ ورش عمل للاستفادة من نتائج التوصيات التي تضمنتها التقارير، وستقوم بتقديم الدعم الاستشاري للأجهزة الحكومية في المنطقة. وبين أن التوصيات التي تضمنتها التقارير امتازت بقابليتها للتطبيق، كما أنها تتيح لمسؤولي الأجهزة الحكومية التعرف على أولويات المستفيدين من الخدمية وكيفية تحقيقها.

وأكد الأمير فهد بن عبدالله، الدور الرئيس للمستفيدين في تحسين مستوى الخدمات، مثنيا على مشاركتهم وتعاون جميع الأجهزة الحكومية أثناء إجراء المسح الميداني، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية للمستفيدين بالمنطقة.

يذكرأن، مشروع قياس رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية في المنطقة الشرقية، يتيح للمستفيدين من خدماتها المشاركة في تعبئة استبانات تقييم قياس الرضا عن خدمات أي جهاز حكومي في المنطقة، من خلال موقع المشروع على الإنترنت www.qiaas.org .

ويمر المشروع بمراحل متتالية تبرز الجهود التي بذلت للوصول إلى نتائج تساهم في تحقيق رضا المتعاملين مع الأجهزة الحكومية، وتتضمن المرحلة الأولى، وهي مرحلة "القياس"، عددا من الخطوات الإجرائية، في حين جاءت المرحلة الثانية للتعريف بالمشروع وتسليط الضوء على أهدافه، أما المرحلة الثالثة فتشمل تقديم الدعم الاستشاري للأجهزة الحكومية، وتنفيذ البرامج التدريبية وورش العمل فيها.