حضر عدد من القضاة السعوديين خلال مشاركتهم بدورة تدريبية مكثفة في لوكسمبورغ مؤخرًا، إحدى جلسات محكمة العدل لدول الاتحاد الأوروبي، واستمعوا للمرافعات في بعض القضايا مثل تحرير الممارسة وتعليق بضائع التزييف وبضائع القرصنة والقانون المطبق فيها، إضافة إلى القضايا التي تتعلق بالملكية الفكرية.

وتضمن برنامج الدورة التدريبية لقاءات منفردة مع القضاة البارزين في المحكمة تم خلالها تقديم عرض مفصل عن دور المحامي العام الأول في المحكمة وتقديم عام لمحكمة الوظيفة العامة والمداولات بالمحكمة العامة والمواضيع التي تتناولها المحكمة وكيف يتم تداولها وطبيعة وكيفية الإجراءات التي تمر بها.

من جهة أخرى، زار مستشار خادم الحرمين الشريفين والمشرف على برنامج تدريب القضاة في الخارج ورئيس فريق التحكيم السعودي الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مؤخرًا، المحكمة الأوروبية وذلك من أجل إنجاز الدورة التدريبية للوفد القضائي السعودي ضمن البرنامج المعد للزيارة. وعقد الأمير بندر بن سلمان، اجتماعا مطولا مع رئيس المحكمة فاسيليو كوريس، الذي طرح استفسارات عما تتمتع به أنظمة المملكة من ثوابت وقيم وعدالة للبشرية، وأن الشريعة الإسلامية تتحلى بميزات كثيرة سبقت به الأنظمة الأخرى حتى إن بعض المختصين في الدول الأوروبية يطالبون بتطبيقها عندهم.