نفت مصادر مطلعة أن يكون الشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبي تقدم باستقالته إلى قناة المستقبل مطلع نوفمبر الجاري, وأكدت لـ"الوطن" أن البيان الذي نشره عدد من الصحف الإلكترونية ومواقع الإنترنت وبعض المدونات على لسان وهبي وقالت فيه إن زاهي وهبي يرفض البقاء في قناة المستقبل لأن هدفها ضرب المقاومة والتآمر عليها, عار من الصحة ولا يمت لوهبي بأية صلة.

كما علمت "الوطن" أن زاهي وهبي رفض الرد على من نشروا البيان, قائلا إنه بيان مغرض وكاذب ولا يستحق الرد سواء على نشره أو تناقله.

وكان البيان ذكر على لسان وهبي "أعلن أني منذ اليوم الخامس من نوفمبر لم يعد لي أية علاقة من أي نوع كان بقناة المستقبل التي تحارب المقاومة والمقاومين وتناصر المتآمرين والمؤامرة. كما أعلن بأن لدى قناة المستقبل عشرات الحلقات التي لم تبث وهي كانت تتحسب ربما لمثل هذا اليوم لكي تتابع بث برنامجي إلى وقت تقرر هي إيقافه. لذا أرجو اعتباري منذ الساعة غير مسؤول عن أية حلقة من حلقات برنامجي الذي لا أسيطر على أرشيفه المحفوظ في إدارة القناة".

وأبلغت المصادر "الوطن" أن من قام بتوزيع البيان هو مدونـة علـى الإنترنت تحمل اسم "فيلكـا إسرائيل", وأن وهبي ملتزم بوظيفته في قناة المستقبل وببرنامجه "خليك بالبيت" وأن وهبي قد ذكر في أكثر من مرة أنه شخص غير حزبي وشاعر ومؤيد لقضايا عربية عادلة, ولا علاقة له بالسياسة وبعيد جدا عن الانقسامات السياسية في لبنان أو غيرها. وبمراجعة المدونة ناشرة الخبر على شبكة الإنترنت تبين أن كاتبها كان يقول إن بإمكانه فبركة الأخبار ونشر أخبار كاذبة عن المشاهير، وأعطى مثالاً لذلك بخبر زاهي وهبي الذي صدر بجملة خبر كاذب. ومع ذلك نقله العديد من المواقع دون قراءة باعتباره خبراً صحيحاً

يذكر أن وهبي يقدم برنامج "خليك بالبيت" على شاشة المستقبل منذ 15 عاما, وهو برنامج ثقافي اجتماعي واستضاف من خلاله العديد من الشخصيات الثقافية والفنية في الوطن العربي.