قبضت شرطة منطقة الرياض على عصابة تخصصت في سرقة المؤسسات والمتاجر، مكونة من مجموعة وافدين عددهم 16 شخصا، وتتنقل بأسماء وهمية، وليس لها مقر ثابت.

وأكد بيان الشرطة أمس أنه بعد ورود العديد من البلاغات إلى الشرطة التي قامت بدورها ممثلة في شعبة تحليل المعلومات التابعة لإدارة التحريات والبحث الجنائي بحصر جميع البلاغات الخاصة بالسرقات، ومقارنة الأسلوب المتبع في كل جريمة، وتم تمرير المعلومات إلى الوحدات الميدانية التي بدورها بذلت جهودا مضنية وقامت بنشر مصادرها السرية في المواقع التي حدثت فيها تلك السرقات، إضافة إلى مراقبة ذوي السلوك المشبوه، وقد أسفر ذلك عن تحديد دائرة الاشتباه في مجموعة وافدين تسللوا من إحدى الدول العربية المجاورة بطريقة غير مشروعة، وشكلوا عصابة تخصصت في السرقات.

وأبان التقرير أن التحقيقات الأولية بينت تورطهم في ارتكاب أكثر من 140 سرقة، 68 منها وجدت لها بلاغات، كما قاموا بالدلالة على مواقع أخرى أكد أصحابها تعرض مؤسساتهم ومتاجرهم للسرقة، لكنهم لم يبلغوا السلطات عنها نظرا لقلة حجم المسروقات.

وكانت حصيلة إحدى السرقات 270 ألف ريال سعودي، سُرقت من شركة تجارية كبرى بعد كسر خزنتها الحديدية، وقد وجه اللواء سعود الهلال باستمرار إيقاف الجناة تمهيدا لتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم.