بهدف التوعية بمتطلبات السلامة وتجنب المخاطر الافتراضية خلال موسم الحج ومن أجل توفير كافة السبل لخدمة حجاج بيت الله الحرام، ومن أجل الاستفادة القصوى من وسائل الإعلام الجديدة في ترسيخ مفهوم الدفاع المدني بين مختلف فئات المجتمع، والوصول بالرسائل التوعوية بمتطلبات السلامة لجميع مستخدمي التقنيات الحديثة. دشن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أمس، في مقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة قناة الدفاع المدني على موقع "يوتيوب".

وأوضح الفريق التويجري عقب التدشين أن بث القناة الجديدة ينطلق لأول مرة في حج هذا العام، وأن القناة ستعرض إرشادات مصورة عبر طرق تفاعلية حول المخاطر المحتملة أثناء مناسك الحج، وأن إطلاق القناة يكشف شمولية جهود التوعية لكافة وسائل الإعلام والاتصال التقليدية والحديثة، بما يتناسب والتباين في المستويات التعليمية والثقافية لحجاج بيت الله الحرام، وكذلك قدرتهم على استخدام تقنيات الحاسب الآلي والإنترنت. وأكد أن توجيهات الدفاع المدني مستمرة للاستفادة من كافة التطبيقات الحديثة للوصول برسائل التوعية إلى الحجاج قبل وأثناء وبعد وصولهم إلى المملكة.

وأعرب عن تفاؤله بأن تساهم القناة في تحقيق أهداف برامج التوعوية خلال موسم الحج، وزيادة استجابة ضيوف الرحمن لتعليمات وإرشادات الدفاع المدني، وأن كل رسالة إعلامية تصل إلى الحجاج سيكون لها آثارها الإيجابية في تنمية وعيهم بشروط السلامة في الحج، داعيا المختصين والمهتمين بوسائل الإعلام الحديثة إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطوير القناة، وكافة البرامج التوعوية التي ينفذها الدفاع المدني على مدار العام.