يتطلع الهلال بثقة كبيرة إلى استعادة وصافة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين حينما يستضيف ابتداء من الـ7.40 من مساء اليوم نظيره الأهلي في لقاء مؤجل من الجولة السادسة، وذلك على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وستكون المباراة من المواجهات الكبيرة والصعبة بالنسبة للفريقين، على الرغم من تباين مركزيهما، فالهلال يحتل المركز الرابع بـ20 نقطة من ثمان مباريات، فيما يحتل الأهلي المركز الـ12 بعشر نقاط، من 11 مباراة.

واستطاع الهلال أن يسترد عافيته الفنية والمعنوية سريعاً بعدالعاصفة الحزينة التي اجتاحته عقب الخروج من دوري أبطال آسيا، ورحيل مدربه البلجيكي إيريك جيريتس لتولي تدريب المنتخب المغربي, ونجح في جمع خمس نقاط في ثلاث مباريات، بتعادلين مع النصر والقادسية وفوز على الرائد.

وسيكون لقاء اليوم هو الأخير لمدرب الهلال المؤقت، الألماني ستامف الذي تولى المهمة إلى حين التعاقد مع الأرجنتيني جابرييل كالديرون, حيث سيعود ستامف إلى مواصلة عمله مع الفريق الأولمبي الهلالي.

وعطفاً على الظروف الفنية التي يمر بها الهلال الذي يعاني إصابة أبرز عناصره، فإنه سيدخل المباراة بتغيير طفيف في تشكيلته التي لعب بها أمام القادسية، وتضم خالد شراحيلي في حراسة المرمى وفي الدفاع عبدالله الدوسري ولي يونج بيو وأسامه هوساوي وسلمان الفرج و"عبدالله الزوري في حالة شفائه", والروماني ميريل رادوي والبرازيلي تياجو نيفيزوسلطان البرقان" والسويدي كريستيان ويلهامسون وعبداللطيف الغنام وأحمد الفريدي في الوسط, وعيسى المحياني في الهجوم.

في المقابل، يدخل الأهلي اللقاء بتشكيلة مثالية، وهو الفريق الذي حير كثيراً من النقاد والجماهير الرياضية بسبب مستوياته الفنية هذا الموسم، وهو يقدم كرة مثالية لكن ينقصها عامل الإعداد النفسي الذي أثر على نتائجه، ويقوده الصربي ميلوفان رايفيتش الذي نجح في تحقيق فوز في الجولة الماضية على الوحدة بمكة المكرمة بنتيجة 3 / 1 وهي نتيجة هامة وخطوة أولى للتخلص من ترسبات معنوية خلفتها نتائج الفريق في الجولات الماضية.

ومن المحتمل أن يدخل ميلوفان المباراة معتمداً على عبدالله المعيوف في المرمى، وفي الدفاع منصور الحربي وجفين البيشي ومحمد مسعد وكامل المر، وفي الوسط معتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيليين واندرسون ومارسينهو، وفي الهجوم فيكتور وعماد الحوسني.

ومن خلال تلك الأسماء التي يتوقع أن يدخل بها المدربان، يلاحظ أنهما سيعتمدان على خط الوسط, لذا فإن الواجبات الدفاعية ستشكل عبئاً إضافياً على المدافعين، وإن كان الأهلي هو الأميز نتيجة لتواجد الرباعي الخطير واندرسون ومارسينهو وفيكتور وعماد الحوسني، بينما سيعاني الهلال من غياب ياسر القحطاني للإصابة، وهبوط مستوى السويدي كريستيان ويلهامسون.

ويتوقع أن يكون اللقاء مفتوحاً على درجة كبيرة، وربما يشهد أكثر من هدف للفريقين اللذين ينشدان تحسين مركزيهما, فالهلال يتطلع إلى تقليص الفارق بينه وبين المتصدر الاتحاد، والأهلي يرغب في التغلغل للمناطق الدافئة قبل نهاية الدور الأول والبعد عن مراكز الخطر ويستطيع الصعود تدريجياً إلى منطقة الأمان بوسط الترتيب.


حكام المباراة

يقود مباراة الهلال والأهلي اليوم الحكم السويسري كلوديو سيركيتا للساحة، يساعده مواطناه الحكم المساعد الأول مانويل نافارو، والحكم المساعد الثاني كريستوف إيرهارد.