يعود مدرب ريال مدريد الإسباني، البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ملعب "سان سيرو" ليواجه ميلان الإيطالي في الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم.

وكان مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم، قاد إنتر ميلان الذي يتقاسم ملعب سان سيرو مع جاره ميلان، إلى تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهو يأمل في قيادة فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور الثاني من المسابقة، إذ يحتل المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل أربع نقاط لميلان. وانتهت المواجهة السابقة بين الفريقين بفوز ريال مدريد 2/صفر منذ أسبوعين على أرضه بهدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل.

ولم يتمكن ريال مدريد حتى الآن من الفوز على ملعب سان سيرو، إذ خسر في عشر مباريات وتعادل ثلاث مرات أمام فريقي المدينة، لكن بحال نجاحه وفشل أياكس أمستردام الهولندي في الفوز على مضيفه أوكسير الفرنسي، سيضمن الفريق الملكي صدارة المجموعة قبل مرحلتين على نهاية الدور الأول.

وحتى بحال تعادله مع ميلان وفشل أياكس في الفوز على أوكسير سيضمن ريال تأهله إلى الدور الثاني.

وسيضمن تشلسي الإنجليزي(تسع نقاط) صدارة المجموعة السادسة بحال تكرار فوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي (ست نقاط) على ملعب "ستامفورد بريدج".

وانتهت المواجهة الأخيرة بين الطرفين بفوز "الزرق" 2/صفر في موسكو بهدفين من الروسي يوري جيركوف والفرنسي نيكولا أنيلكا.

ويأمل مرسيليا تعثر سبارتاك موسكو وتحقيق الفوز في الوقت عينه على زيلينا السلوفاكي ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينافس على البطاقة الثانية. وسيكون أرسنال الإنجليزي مرشحا لخطف بطاقة التأهل عندما يحل على شاختار دانيتسك الأوكراني على ملعب "دونباس أرينا"، إذ يتصدر المجموعة الثامة برصيد تسع نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن خصمه الذي سقط أمامه 1/5 منذ أسبوعين في العاصمة لندن. واستعد أرسنال للقاء شاختار بفوزه على وستهام في الدوري المحلي بهدف متأخر من الكاميروني ألكسندر سونج 1/صفر، ليحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف تشلسي المتصدر.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف بارتيزان بلغراد الصربي متذيل المجموعة سبورتينج براجا البرتغالي الثالث (ثلاث نقاط).

وفي المجموعة الخامسة يسافر بايرن ميونيخ الألماني المتصدر إلى رومانيا ليواجه كلوج بعد أن تغلب عليه 3/ 2 على ملعب "أليانز أرينا".

ويكفي بايرن وصيف النسخة الماضية التعادل أمام كلوج شرط عدم انتهاء المواجهة الثانية في المجموعة بين بال السويسري (ثلاث نقاط) وروما الإيطالي (ثلاث نقاط) بالتعادل، كي يضمن تأهله إلى الدور الثاني.