أكد مصدر مطلع في منفذ علب الحدودي بظهران الجنوب تراجع أعداد الحجاج القادمين عبر المنفذ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما لم تشهد المراكز والشقق المفروشة داخل المدينة أي تواجد للحجاج. وتوقع المصدر تزايد أعداد الحجاج خلال الأسبوعين القادمين.

من جهته، أكد رئيس مركز علب عبدالله محمد السرحاني عقب ترؤسه اجتماع رؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالمنفذ اكتمال كافة الاستعدادات منذ وقت مبكر لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة، وسرعة إنهاء إجراءات دخولهم بكل سهولة ويسر من خلال تذليل كافة الصعوبات من قبل إدارات المطبوعات والجوازات والجمارك وبقية الإدارات ذات العلاقة بمتابعة مستمرة من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ومحافظ ظهران الجنوب محمد بن حمود النايف.

إلى ذلك.. أشار مدير مركز الخدمات الصحية بمنفذ علب عائض القحطاني إلى تطبيق المراقبة الصحية للقادمين عبر المنفذ وفقا للوائح الصحية الدولية من خلال استعراض سجل السفر وما يحويه من مستندات صحية ومراجعة أدلة إجراء الفحص الطبي وأي تحليل مخبري واشتراط إجراء الفحوص الطبية ومراجعة أدلة التطعيم والإجراءات الوقائية وعزل المصابين ومعالجتهم ورفض دخول الأشخاص المشتبه في إصابتهم والمصابين ومصادرة وإتلاف الأمتعة والحمولات والحاويات أو البضائع والطرود البريدية الملوثة.

وبين القحطاني أن المحجر الصحي تم تجهيزه بالمعدات الطبية والأثاث اللازم والأدوية واللقاحات. وتم توفير كميات كافية في المركز والمستودعات عند الحاجة لها. كما تم توفير خدمات مساندة من توعية صحية وسيارات إسعاف.