ينتظر عدد من أهالي مركز بللسمر شمال منطقة عسير انفراج أزمة النقل المدرسي لبناتهم، اللاتي تم نقلهن من مجمع مدارس ذبوب إلى مجمع مدارس بنات بني قاعد كأقرب مجمع مدرسي لمنازلهن.

وقال حسن شارع الأسمري: نقلت بناتي من مجمع ذبوب الذي يبعد عن منزلنا أكثر من 5 كيلومترات إلى مجمع بني قاعد الذي يبعد عن مقر سكننا أكثر من 2 كلم، ولكنني فوجئت بعدم قيام متعهد النقل المدرسي بإيصالهن إلى المجمع الجديد.

وأضاف: بدأت وعدد من الأهالي في مطالبة متعهد النقل المدرسي بنقلهن، وتقدمنا لإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير، فتم تحويل طلبنا إلى مدير مكتب التربية والتعليم للبنات ببللسمر. وتضمن توجيه الإدارة سرعة معالجة نقل الطالبات، حيث إن لكل طالبة حق النقل ضمن مشروع النقل المدرسي، وقيد طلبنا لدى المكتب برقم 2324 في 19 / 10 / 1431، وتم الرد على إلادارة من قبل المكتب ببللسمر في اليوم نفسه بالخطاب رقم 1202، وتضمن خطابهم أنه حتى تاريخه لم يحضر لديهم ممثل من قبل متعهد النقل المدرسي لمعالجة مشاكل نقل الطالبات.

وأشار الأسمري إلى أنه تقدم هو وعوض محمد عبدالله، وعلي ناصر الأسمري، وياسر علي غندف، إلى مكتب التربية والتعليم للبنات ببللسمر بطلبهم رقم 2375 في 23 / 10 / 1431، وتم إرساله إلى متعهد النقل "أبو سرهد"، لحل الوضع ولكن دون جدوى.

من جانبه، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم للبنات بمركز بللسمر علي بن سعيد بن سلطان أنه لا يمتلك الصلاحية للتصريح لوسائل الإعلام، مشيراً إلى أن هناك جهة مسؤولة عن ذلك في إدارة تعليم البنات بالمنطقة.