أوصى المجلس الصحي التنفيذي في نجران بإعداد خطة تدريبية لموظفي علاقات المرضى بالمرافق الصحية وإعداد دراسة توضح أوضاع المواعيد للمرافق الصحية بالمنطقة.

وأوضح الناطق الإعلامي في صحة نجران صالح آل ذيبه أنه جرى خلال اجتماع لجنة علاقات المرضي الذي ترأسه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران، رئيس المجلس الصحي التنفيذي الدكتور يحيى بن محمد آل شويل أمس، مناقشة تأخر بعض شكاوى المواطنين، حيث رأى المجلس تكليف موظف بكل مركز رعاية صحية أولية يكون مسؤولا عن علاقات المرضى.

وأشار آل ذيبه إلى أن من مهام اللجنة تهيئة وتوفير الظروف الملائمة المحيطة بالمريض لترسيخ الألفة بين المريض والعاملين بالمرافق الصحية بالمنطقة وذلك لإتاحة الفرصة للمرضى بالتعبير عن حاجاتهم وملاحظاتهم والتكيف مع الأنظمة والتعليمات المتبعة بالمرافق الصحية بالوزارة لتعميق الروابط بين المريض ومقدمي الخدمة على وجه الخصوص.

من جهة أخرى، نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في عيادة مكافحة التدخين أمس برنامج مهارات التواصل وحسن التعامل بقاعة التدريب والتعليم المستمر بمستشفى نجران العام بحضور مدير مستشفى نجران العام صالح علي آل هتيلة، حيث يهدف البرنامج إلى رفع عملية التواصل والوصايا الذهبية للتواصل مع الآخرين بمهارة والتعامل بإحسان.