لمواجهة تفاقم مشكلة سلس البول لدى السعوديات بنسبة 41% بزيادة 11% عن المعدلات العالمية.. تقيم مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مستشفى النساء التخصصي مؤتمراً عن مشاكل الحوض والمسالك البولية النسائية الأربعاء المقبل، بحضور نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال من داخل المملكة وخارجها.

وقال استشاري أمراض النساء والمسالك البولية النسائية وجراحة الحوض الترميمية، رئيس اللجنة العلمية الدكتور أحمد بن حمود البدر أن المؤتمر يهدف إلى زيادة التوعية لدى الممارسين الطبيين بمشاكل الحوض وطرق علاجه المستخدمة، إضافة إلى تبادل الأفكار والوسائل المعينة على كشف تلك الأمراض التخصصية.

وأضاف البدر أن أكثر مشاكل الحوض لدى النساء انتشاراً هي سلس البول، وترهل وهبوط المهبل والتهاب البول المتكرر، لافتاً إلى أن دراسة محلية بينت أن سلس البول لدى السعوديات يحدث بنسبة 41%، وهي نسبة أعلى من ‏النسب العالمية التي سجلت 30 %، وذلك نتيجة كثرة الحمل والولادة في المجتمع السعودي.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش من خلال 12 ورقة عمل محلية وعالمية، سلس البول لدى النساء، أنواعه وطرق تشخيصه، وهبوط الأعضاء التناسلية "هبوط الأرحام"، والمثانة العصبية، والنواصير النسائية، مشيراً إلى اعتماد 16 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.