لا يفارق شبح الإجهاض والإصابة بعوارض صحية مختلفة عددا من معلمات القرى والمراكز التابعة لمحافظة المذنب بمنطقة القصيم، خاصة أثناء رحلتي الذهاب والعودة، عبر طريق المذنب ـ الخرماء الشمالية "جنوب غرب المحافظة" لما يعانيه الطريق من منعطفات ومرتفعات وحفر.

تروي المعلمتان مريم وزينب لـ"الوطن" تعرضهن لإجهاض وولادات مبكرة وبعض المشاكل الصحية وكذلك بعض زميلاتهن، ويصفن بعضاً من خوفهن مما قد يصيب سيارتهن من أضرار قد تؤخرهن عن المدرسة أو المنزل، أو قد تزهق أرواحهن.

ويؤكد المواطن عبدالله علي المدفع الذي يقوم بتوصيل المعلمات ضمن 20 متعهداً للنقل الخاص للمعلمات والطالبات، أنه واجه العديد من المشاكل اليومية على ذلك الطريق، منها إصابات لبعض المعلمات ومنها أعطال لسيارته. مشيراً، أن الطريق يزداد سوءًا وتكثر عليه الحوادث يوماً بعد يوم، وتمر به بعض الأودية أثناء هطول الأمطار.

من جانبه، أكد مدير مرور المذنب العقيد عبدالله بن صالح السحيباني، أن الطريق يوجد فيه العديد من المنعطفات والمرتفعات الخطرة، والانجرافات والحفر في أطرافه ووسطه، تسببت بها الأمطار والأودية التي تمر به. مشيراً، أنها تستوجب تعديل مساره وصيانته. مؤكداً، أن إحصائية المرور في طريق المذنب الخرماء الشمالية خلال الخمس سنوات الأخيرة، تشير إلى وقوع 305 حوادث و7 وفيات و71 إصابة و86 تلفية للمركبات و41 حالة انقلاب بمجموع 510 بلاغات باشرها مرور المذنب.