عقدت هيئة جائزة الملك خالد بالرياض أول من أمس، اجتماعها الثاني برئاسة أمير منطقة عسير رئيس هيئة الجائزة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وخلص الاجتماع إلى إقرار بعض التعديلات على لائحة الجائزة من قبل الأعضاء واعتمادها.

وقدم الأمين العام للجائزة الدكتور رشود الخريّف، عرضًا تفصيليًا لسير العمل في الأمانة العامة للجائزة والخطط المقترح تنفيذها في الفترة المقبلة لتعزيز هوية الجائزة ومواصلة لنهج وسيرة الملك خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - وتحقيقاً لأهدافها الرامية لبناء الإنسان وتنمية المجتمع.

من جانبه، قدّم عضو فريق إعداد إستراتيجية الجائزة الدكتور محمد الدغيشم، عرضاً موجزاً عن سير العمل في مشروع الخطة الإستراتيجية للجائزة.

وعقب ذلك طرحت نورة العنقري من الهيئة العامة للاستثمار، عرضاً عن منهجية المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة الذي تعتمد عليه الجائزة في تقييم الشركات ومنح الشركات الثلاث الأولى جوائزها كل عام.

وناقش أعضاء هيئة الجائزة خلال اجتماعهم بعض الأعمال الأخرى المدرجة على جدول الأعمال وتخص سير العمل في أمانة الجائزة ولجانها العلمية والاستشارية لضمان تحقيق الجائزة لأهدافها المرجوة.