يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الأحد المقبل برئاسة الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب إبداء الرأي في شأن التحفظ على الفقرتين "ب وج" من البند "1" من اتفاقية حركة المرور على الطرق "فينا نوفمبر 1968، كما يناقش في جلسة الاثنين تقرير لجنة الإسكان والمرافق والخدمات العامة بشأن نظام إجراءات التراخيص البلدية.

ويستمع المجلس ضمن جدول أعماله الأحد إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في المجلس تجاه التقرير السنوي لوزارة التجارة والصناعة للسنتين الماليتين 1427 /1428 ـ 1428 /1429.

كما يناقش المجلس أيضاً تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي في المجلس بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للسنة المالية 1430/ 1431، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي للهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها للسنة المالية 1427 /1428، إلى جانب مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن تقرير المتابعة السنوي الخاص بخطة التنمية الخمسية الثامنة لمعهد الإدارة العامة للسنة الخامسة 1430 /1431.

وفي جلسة الاثنين المقبل يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في المجلس بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب إعطاء المناطق الأقل نموا حوافز إضافية، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية.

ويناقش المجلس، تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن دراسة كيفية مساءلة موظفي المؤسسات العامة والهيئات الحكومية الخاضعين لنظام العمل، إلى جانب مناقشة تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي.