أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد أن الإمارة تعمل على إيجاد حل سريع لأزمة ارتفاع أسعار الديزل، وقال لـ"الوطن" على هامش افتتاح فندق سوفتيل بالخبر أمس إن "الإمارة دائماً تبحث عن الحل، ونحن مهتمون بأمرهم، وتعبهم يكفي". وكانت الأزمة قد تفاقمت مع تطبيق التسعيرة الدولية على الديزل لتصل إلى 1.65 ريال بعد أن كانت 25 هللة، الأمر الذي دفع ملاك القوارب والصيادين إلى الامتناع عن الإبحار للأسبوع الثاني على التوالي. من جهة أخرى وفي أول ردة فعل رسمية إزاء توقف صياديي الجبيل عن الإبحار زارت أمس لجنة لتقصي الحقائق من هيئة الرقابة والتحقيق بالدمام فرضة صيد الأسماك بالجبيل، حيث قابلت عدداً من الصيادين، واستمعت لشكواهم ومطالبهم بخصوص احتواء الأزمة.

من جهته أوضح مدير فرع الثروة السمكية بالجبيل المهندس عبدالله الزهراني أن إدارته ترسل تقارير أسبوعية حول ما يجرى في الجبيل، لافتاً إلى أن اللجان المشكلة من الجهات ذات العلاقة تواصل اجتماعاتها، مشيراً إلى أهيمة "تأجيل تطبيق التسعيرة الجديدة حتى تنتهي اللجان من عملها".

وكان أمير المنطقة الشرقية قد افتتح، أمس، فندق سوفتيل الخبر من فئة الخمس نجوم، حيث استقبله رئيس مجموعة الدعجم سعد بن عايض الدعجم وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين والمشايخ.

وعن سعودة الوظائف بالقطاع السياحي قال أمير الشرقية "السعودة مستمرة، والإمارة نجحت في توظيف 24 ألف شاب وشابة في أقل من 6 سنوات، إلا أنه أكد أهمية التدريب، حتى يحتل المواطن والمواطنة السعودية جميع الوظائف بعد تأهيلهم لها. واستقبل الأمير محمد بن فهد، ظهر أمس منسق الأمم المتحدة المقيم والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور رياض الموسى. واطلع على التعاون بين صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم مشاريع السيدات وبين برنامج الأمم المتحدة بالمملكة.

كما استقبل أمير المنطقة الشرقية بمكتبه في الإمارة مدير عام المرور بالمملكة اللواء سليمان بن محمد العجلان الذي أطلعه على الخطط المستقبلية لإدارة المرور في المنطقة الشرقية وتطبيق نظام ساهر.