يكشف الفارس العالمي عبدالله الشربتلي مساء اليوم كثيراً من خفايا إنجازه العالمي الذي حققه في ولاية كنتاكي الأمريكية عندما عاد بالمركز الثاني في بطولة العالم لقفز الحواجز في إنجاز فريد لرياضة الفروسية السعودية، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده بفندق الهيلتون بجدة عند الثامنة مساء للحديث عن الإنجاز ورحلة الإعداد وأهم المواقف التي مر بها بالإضافة لمشاركاته المقبلة.

يذكر أن الإنجاز الذي حققه الشربتلي ما زال حديث الإعلام الرياضي المهتم برياضة الفروسية، وخصوصا رياضة قفز الحواجز، حيث اعتبر كثيرون أن بزوغ نجم هذا الفارس سيغير كثيراً من بوصلة المنافسة في هذه الرياضة التي تعد محتكرة بنسبة كبيرة لفرسان الولايات المتحدة الأميركية مع منافسة لفرسان المملكة المتحدة البريطانية.

وقدم عدد من التقارير أن ظهور الشربتلي هو نتاج للاهتمام المتزايد لرياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية برعاية خاصة من خادم الحرمين الشريفين، حيث تعد المملكة هذه الرياضة من ضمن موروثها الثقافي التاريخي كون الفروسية كانت من أهم الصفات المميزة للعرب قديماً.

وربطت التقارير بين إنجاز الشربتلي وحصول الفارسة السعودية دلما ملحس على المركز الثالث في بطولة العالم للشباب لقفز الحواجز في إشارة إلى طفرة تعيشها هذه الرياضة في المملكة.