رصدت وسائط حرس الحدود البحرية 4 وسائط بحرية "قوارب وسنابيك خشبية" كانت متجهة للمياه الإقليمية السعودية بالبحر الأحمر وعلى متنها 203 أشخاص، بينهم 51 امرأة و22 طفلاً من جنسيات مختلفة خلال الفترة من 26 رمضان إلى 16 شوال 1431 .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود. وأضاف أنه حرصاً على سلامة الذين كانوا على متن هذه الوسائط البحرية من المخاطر الكبيرة التي كانت تحيط بها أثناء إبحارها لسوء حالتها الفنية وتجاوز حمولتها لطاقتها الاستيعابية، فقد تمت متابعتها حتى دخولها المياه الإقليمية السعودية حيث تم توجيهها إلى مناطق آمنة على الشاطئ.

وبادر حرس الحدود بقطاع القنفذة بتقديم الرعاية الصحية والإنسانية للركاب فور وصولهم إلى الشاطئ، وتم نقل من تستدعي حالته الصحية إلى المستشفى. واتضح من إفادات الركاب أنهم كانوا ينوون التسلل إلى الأراضي السعودية بعد أن شجعهم ناقلوهم على ذلك مقابل مبالغ مالية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنه تمت معاملة المسؤولين عن الوسائط البحرية ومساعديهم وعددهم 10 وفق ما نص عليه نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، في حين باشرت الجهات المختصة إعادة المتسللين إلى بلدانهم بالتنسيق مع سفارات دولهم وفق الإجراءات المتبعة في ذلك.

وأشار إلى أن المديرية العامة لحرس الحدود إذ تعلن ذلك، فإنها تؤكد على يقظة وجاهزية واستعداد كافة قواتها البحرية والبرية لأداء مهامها وواجباتها لمنع محاولات العبور غير المشروع إلى الأراضي السعودية، وتطبيق الأنظمة المعمول بها في المملكة على المخالفين وإعادتهم من حيث أتوا.