اشتكى عدد من أهالي منطقة الجوبة "شرق محافظة وادي الدواسر" من موقع المستشفى الجديد الذي يقع في الجنوب الغربي للمحافظة على طريق وادي الدواسر - عسير، مطالبين بضرورة افتتاح مستشفى جديد يخدم الأحياء التي تمتد على مسافة تتجاوز 80 كيلومترا، وافتتاح مركزين لاستقبال الحالات الإسعافية وسط وشرق المحافظة، وذلك لبعد المسافة بين الأحياء الشرقية والموقع الجديد للمستشفى.

وقال الشيخ راشد بن خلف بن مثقال لـ "الوطن" إن محافظة وادي الدواسر مترامية الأطراف وتبعد أحياؤها الشرقية عن أحيائها الغربية قرابة 100 كيلومتر، وإن عدد السكان يصل إلى 120 ألف نسمة، مما يتطلب خدمات صحية.

وأشار إلى أن الموقع الذي أُنشئ عليه المستشفى الجديد يقع في الطرف الغربي للمحافظة، ويخدم معظم الأحياء في تلك الجهة، ولكن يبقى الشطر الآخر من المحافظة الذي يبعد مسافة كبيرة عن المستشفى، مما يتطلب افتـتاح مستشـفى جـديد. وأكد ابن مثقال أن وزارة الصحة لم تواكب النهضة التي تشهدها محافظة وادي الدواسر، مشيرا إلى أنه سبق أن تقدم بعدة برقيات إلى وزير الصحة، لكن من دون جدوى.

وشدد المواطن فنيس بن فنيس الحراقين، على ضرورة افتتاح مستشفى جديد شرق المحافظة يواكب النمو السريع في أحياء مراكز النويعمة والقويز والصالحية ونزوى والشرافاء وكمدة والمصارير وآل خليّف وكافة أحياء الجوبة، خصوصاً أن الجزء الشرقي بالمحافظة شهد بناء الكثير من المعاهد والكليات للبنين والبنات وفرع الجامعة والمدينة الرياضية وغيرها من الدوائر الحكومية الأخرى. وأشار إلى أنه توجد الكثير من الأراضي الحكومية التي يمكن الاستفادة منها في إنشاء مستشفى جديد شرق المحافظة.