أصيب أهالي تربة بالدهشة والحيرة وهم يشاهدون حوادث تهريب العمالة المتخلفة تتواصل على الطرق المؤدية لتربة، الطائف، الرياض ، رغم أن هذه الطرق تعتبر رئيسية، والمعروف لدى الجميع أن التهريب يتم من خلال طرق خفية، ولكن الحاصل في طرق تربة الرئيسية يدعو للحيرة والدهشة.

الكثير من الأهالي أرجعوا ذلك لعدم وجود دوريات أمنية ومراكز تفتيش على طول تلك الطرق للحد من هذه الظاهرة . والغريب في الأمر هو مركز شعر الذي يقع شمال محافظة تربة بنحو 30كيلومترا، حيث أصبح الموقع هو محور ومركز للحوادث التي يذهب ضحيتها العديد من العمالة المخالفة والتي يقوم بتهريبهم أبناء هذا الوطن مخالفين التعليمات ومعرضين أنفسهم للخطر.

والسؤال الذي يردده أهالي تربة والقرى والمراكز التابعة له: إلى متى يستمر تهريب العمالة على الطرق الرئيسية وتستمر حوادثهم المرورية المروعة؟

المواطن فهد مضحي العاكور أحد أعيان مركز شعر أكد أن مسلسل حوادث تهريب العمالة مستمر في ظل عدم الرقابة من قبل الجهات المعنية ذات الاختصاص، مضيفا أن الذي يصيبنا بالدهشة هو تكرار الحوادث المأساوية على هذه الطرق، ولم نجد أي تحرك لوضع نقاط أمنية للحد من هذه الظاهرة التي بدأت تشكل قلقا كبيرا للأهالي، فالمركز يشهد حوادث تهريب مروعة راح ضحيتها الكثير من الأبرياء ،ولقد تقدمنا بشكاوى كثيرة ولكن لا حياة لمن ننادي ، وقد أصبحنا في حيرة من أمرنا حيال تكرار هذه الحوادث المروعة ونتساءل عن المسؤول حول ذلك.

وتناول الحديث منصور محمد البقمي الإعلامي المعروف بتربة والذي أكد أن حوادث تهريب العمالة لن تتوقف في ظل عدم التحرك من قبل الجهات المعنية التي تواصل الصمت الغريب، فطريق تربة الطائف الخرمة يعتبر من الطرق الرئيسية في محافظة تربة، ورغم ذلك لا توجد به دورية أمنية واحدة من أية جهة أمنية من ذات الاختصاص لكي تحد من ظاهرة تهريب العمالة ومن الحوادث ،حيث إن تقاطع طريق مركز شعر مع الطريق السريع هو الخطر القائم. وإنني عبر الوطن أناشد المسؤولين للحد من هذه الظاهرة ( حوادث وتهريب ) فالتواجد المركز من الدوريات الأمنية أصبح أمرا ضروريا على هذا الطريق الرئيسي وإنني أستغرب هذا التجاهل حيال هذه الظاهرة ونضع أكثر من علامة استفهام حيال ذلك.

من جهة أخرى علمت "الوطن" أن مركز مرور تربة وبمتابعة من إدارة مرور الطائف يبذل جهدا كبيرا في محاولة تغطية محافظة تربة والطرق الرئيسية التى تربط المحافظة في ظل عدم وجود مراكز تابعة لجهات أمنية مختصة لتغطية هذه الطرق .

فيما أكد لـ "الوطن" مصدر أمني بمرور تربة أن دور دوريات المرور يقتصر فقط على مباشرة الحوادث مع تنظيم الحركة المرورية داخل المحافظة التي بدأت تتسع بشكل كبير. وأكد المصدر لـ "الوطن" أن تربة من المحافظات المهمة التي تتبع منطقة مكة المكرمة وتصب فيها أربعة طرق رئيسية من الجهات الأربع وهي بحاجة ماسة لدوريات أمن طرق للمراقبة والحماية.