دشن أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير صباح أمس برنامج التشغيل للنظام الإلكتروني لإصدار الرخص المهنية من المكاتب الهندسية ومكاتب الخدمات الإلكترونية؛ وذلك بحضور وكيلي الأمين المهندس عبدالله العرفج، والمهندس عادل الملحم.

وأوضح الجبير عقب التدشين أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمامات الأمانة بتنفيذ خططها الرامية للتيسير على المستفيدين مواطنين ومقيمين بما يسهم في الارتقاء بالإجراءات الخاصة برخص المحلات وفتح باب تقديمها إلكترونيا من خلال المكاتب الهندسية ومكاتب الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى البوابة الإلكترونية لأمانة الأحساء التي يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها لتشكل هذه الخطوات معا منظومة متكاملة من القنوات الداعمة والرامية إلى تحقيق مفهوم الحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات البلدية إلكترونيا.

وقال الجبير: إنه سيعقب هذا التدشين تنفيذ برنامج تأهيل المكاتب الهندسية ومكاتب الخدمات الإلكترونية بشكل عام وتوسعة نطاق العمل قبل اعتماده نهائيا لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من قبل الأمانة. مؤكدا على أهمية دفع عجلة تطوير خدمات الأمانة تيسيرا وتسهيلا على المستفيدين من مواطنين ومقيمين كهدف استراتيجي تسعى الأمانة لتحقيقه.