حسم المقترعون مساء أمس مصير أعضاء مجلس غرفة الطائف بفوز 4 تجار و4 صناع بعضوية المجلس في دورته القادمة، وسط غياب سيدات الأعمال عن الاقتراع.

ووفق النتائج التي أعلنت في ساعة متأخرة أمس فاز من فئة الصناع: عيد السواط بـ 104أصوات وأحمد مستور العمودي بـ94صوتا وعلي عبد الله المشهوري الشهري بـ 38صوتا ولؤي قنيطة بـ17صوتا.

في حين فاز من فئة التجار: عبد الرحمن بن زايد العتيبي بـ 65صوتا وأحمد بن ناصر العبيكان بـ50صوتا وعبد الله بن نجر العتيبي بـ 49صوتا ونايف بن عبد الله العدواني بـ41صوتا .

وشهدت انتخابات الغرفة في دورتها التاسعة أمس بقصر السلام بالطائف إقبالا كبيرا من قبل الناخبين الذين امتلأت بهم الخيام الانتخابية خارج المقر الانتخابي، فيما استنفرت الكتلتان المتنافستان مجموعة المستقبل ومجموعة الإنجاز والتطوير بحشد من المتطوعين الذين تواجدوا بكثافة بالشارع الرئيسي المؤدي لمقر الانتخاب من أجل توزيع النشرات الدعائية وإرشاد الناخبين لخيام الناخبين الذين ينتمون لهم ليصل الناخب ويجد أمامه تنافسا محموما في تقديم واجب الضيافة وصراعا كبيرا من أجل الظفر بصوته .

ووفرت مجموعة المستقبل لناخبيها وجبات إفطار وغداء إضافة إلى توزيع مياه زمزم والنقل لداخل القصر بعربات والعودة منه بنفس الطريقة كما أضافت مجموعة الإنجاز والتطوير سيارات مع العربات في نقل الناخبين.

وسارت عملية الانتخابات بدون أي ملاحظات بإشراف من قبل لجنة من وزارة التجارة برئاسة يحيى علي عزان وضمت اللجنة 18 عضوا إضافة إلى 3 من رجال الأعمال الذين تم اختيارهم من غرفة الطائف لمراقبة الانتخابات

ويستقبل الناخبون فور دخولهم بصالة المرشحين التي تتيح الفرصة لهم بتبادل المشورة والآراء مع المنتخبين ومن ثم ينتقل الناخب لمرحلة التدقيق بالقائمة الخاصة للناخبين والمسجلين لدى الغرفة والبالغ عددهم 2402 مشترك ومن ثم ينتقل من يحق لهم التصويت لمرحلة السجلات التجارية للتأكد من سريان مفعولها وتأتي المرحلة الأخيرة المتمثلة بمطابقة بيانات المصوت على أوراقه الثبوتية ومنح النظام المعمول به لأول مرة بانتخابات الغرفة بالاعتماد على التصويت الفردي فرصة أكبر للمنتخبين في توسعة دائرة المصوتين لهم بدلا من النظام السابق المعتمد على المجموعة .